• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الدولة تتصدر المنطقة في المدفوعات الإلكترونية خلال عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

سجلت الإمارات أعلى مستوى للدفع الإلكتروني مقارنة ببقية دول الشرق الأوسط، خلال العام الماضي، بحسب مشاركين في مؤتمر ومعرض البطاقات والمدفوعات الشرق الأوسط، الذي بدأ فعالياته في دبي أمس.

وأوضح هؤلاء أن نسبة الدفع الإلكتروني في الدولة بلغت نحو 50% في مراكز التسوق، ووصلت إلى 90% بالفنادق، مشيرين إلى تزايد اتجاه الشركات والأفراد نحو أنظمة الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية وبطاقات الدفع.

وقال رشيد السقال المدير الإقليمي لشركة «نتورك»، إن الإمارات تعد أسرع الدول تحولاً نحو الدفع الإلكتروني، وتتصدر في ذلك منطقة الشرق الأوسط، في تبني نظم الدفع الإلكتروني.

وأضاف السقال أن نسبة الدفع الإلكتروني تختلف من مكان إلى آخر، فعلى سبيل المثال في مراكز التسوق تكون في حدود الـ 50%، أما بالنسبة للفنادق والمنتجعات السياحية فترتفع إلى 90%.

وقال حبيب أبي نادر مدير عام شركة «ديبولد» الأميركية المتخصصة في أجهزة الصراف الآلي وحلول الخدمة الذاتية في منطقة الشرق الأوسط وباكستان، إن الإمارات تحتل المرتبة الثانية في المنطقة في عدد أجهزة الصراف الآلي بعد المملكة العربية السعودية، التي يبلغ عددها حالياً في الإمارات نحو 550 صرافاً آلياً، فيما تتراوح نسبة نمو سوق الصرافات الآلية في الإمارات بين 5 إلى 10% تشمل الأجهزة الجديدة والمستبدلة.

وأضاف أن الإمارات تعد من أعلى الدول انتشاراً في خدمات الصراف الآلي، فيما يوجد في مصر نحو 3500 جهاز صراف آلي، والأردن نحو 1300 جهاز، والكويت نحو 1000 جهاز صراف آلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا