• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلطان المنصوري لـ «الاتحاد»:

40 مليار درهم استثمارات قطاع التأمين خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

أكد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين، نمو استثمارات قطاع التأمين والأموال المستثمرة بنسبة 10% خلال العام 2014، لتصل إلى نحو 40 مليار درهم مقابل 37,8 مليار درهم في عام 2013، وفق المؤشرات الأولية لهيئة التأمين.

وقال المنصوري في تصريحات لـ «الاتحاد» حول قطاع التأمين: إنه من المتوقع ارتفاع قيمة الاستثمارات بنسبة 10% خلال عام 2015 لتتجاوز 44 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخ القطاع.

وكشف المنصوري أن الهيئة بصدد صياغة مشروع تعديل القانون الاتحادي رقم 6- لسنة 2007 بشأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله حيث تتضمن التعديلات تدابير تهدف إلى تسريع وتيرة معالجة الملفات العالقة وتسريع عملية دفع التعويضات، بالإضافة إلى تدعيم دور فض النزاعات بالهيئة، فضلاً عن إقرار المحفزات لتشجيع أصناف التأمين على الأشخاص والتأمين على الحياة، والتي تلعب دوراً أساسياً في تشكيل الادخار الطويل الأمد وبالتالي الاستثمار.

التعليمات المالية

وقال الوزير: إن إصدار التعليمات المالية مطلع العام الماضي شكل خطوة مهمة في طريق تطوير وتنظيم قطاع التأمين في الدولة ما يتسق مع أهداف هيئة التأمين الواردة في القانون الاتحادي الذي نشأت بموجبه الهيئة عام 2007. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا