الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ارتفاع كفاءة الخدمات والتعاملات إلى 91% في «كهرباء دبي»

11 يوليو 2010 00:03
أظهرت نتائج برنامج المتسوق السري في هيئة كهرباء ومياه دبي ارتفاعاً في مستوى الخدمات والتعاملات التي تقدمها الهيئة لجمهور المتعاملين بنسبة وصلت إلى 91% في شهر مايو الماضي بالمقارنة مع شهر أبريل. كما ارتفعت كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات بمعدل 84 % لنفس الفترة، وسجل مستوى تعامل الموظفين مع الجمهور ارتفاعاً بنسبة 84 % في شهر مايو الفائت بالمقارنة مع شهر أبريل، بحسب بيان صحفي صادر أمس عن الهيئة. وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، إن «هذه النتائج المتميزة تعكس حرص الهيئة على تطوير الأداء وسعيها لتطبيق الجودة والتميز في خدمة العملاء وفق أفضل الاشتراطات والمعايير لرضا المتعاملين». أضاف، «تقوم الهيئة بعملية تقييم دورية لقياس أداء خدماتها انطلاقا من برنامج يهدف إلى تطبيق الخطط الاستراتيجية للتمّيز المؤسسي وكذلك تطوير الأداء عبر تفعيل وتطوير أدوات القياس ومعايير التقييم». وأعتبر أن عملية التقييم تجري وفق أفضل المعايير العالمية وبمشاركة مجموعة من كبار المتخصصين في مجالات التميز المؤسسي. وأكد الطاير أن الهيئة تسعى إلى رفع معدلات الأداء، والارتقاء بقدرات الكادر البشري وحفزها على صقل مواهبها وإمكاناتها الاحترافية والإبداعية، التزاماً منها ببرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. واعتبر أن البرنامج أحد العوامل الأساسية التي ساهمت في تطوير مفاهيم العمل الحكومي في دبي مع استحداث البرنامج لمجموعة من المعايير القياسية التي تواكب بل ربما تفوق بعض مؤشرات معايير العمل الحكومي العالمية. وقال الطاير، «تولي الهيئة أهمية قصوى لتنفيذ معايير الجودة بما يواكب التطورات والمتغيرات المتلاحقة التي يشهدها عالمنا المعاصر وتحسين كافة الظروف لتقديم الخدمات للمجتمع بشكل عصري يراعي بيئة العمل المحيطة ويرسخ التعاون المشترك بين الهيئة والجمهور». ويعتبر برنامج «المتسوق السري» من الأدوات الاستراتيجية الفعالة التي يوظفها برنامج الأداء الحكومي المتميز في رصد أداء المؤسسات الحكومية العاملة في دبي حيث يساعد هذا الأسلوب في التعرف على أسلوب تعاطي المؤسسات مع طلبات المتعاملين مع الدوائر وسرعة الرد على استفساراتهم وتلبية احتياجاتهم. وحقق برنامج «المتسوق السري» نجاحاً ملحوظاً منذ إطلاقه في رصد مستويات رضا المتعاملين مع الدوائر الحكومية، ويعد وسيلة قياس نوعية تتسم بالموضوعية وتعتمد على مجموعة من المعايير المحددة التي يتم في ضوئها تحديد مدى فعالية أداء الإدارات المختلفة وموظفيها في ناحية التعامل مع المراجعين في كل من الدوائر المعنية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©