• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكد اهتمام القيادة الرشيدة بتطور منظومة الاحتراف

المحمود: «الخليج العربي» منتج وطني يحمل اسماً غالياً في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» العضو المنتدب، اهتمام القيادة الرشيدة بتطور منظومة الاحتراف في كرة القدم، حتى تصل إلى المكانة المرموقة، وتسهم في تطور اللعبة، وتجعل دوري الخليج العربي في مصاف الدوريات الكبيرة من جميع جوانبه.

وقال على هامش تجديد حفل توقيع اتفاقية تجديد النقل التلفزيوني بين قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين: «يجب أن نفهم أن دوري الخليج العربي منتج وطني يحمل اسماً غالياً علينا في المنطقة، والمفروض منا جميعاً، إعلاماً أو أندية، أو اتحاداً أو لجنة دوري المحترفين أو جمهوراً، أن نرفع من قيمة هذا المنتج الوطني، وللأسف مع بداية التشفير في السنوات الماضية، كانت هناك إساءات لهذا المنتج الوطني من مؤسسات إعلامية، أو من الجمهور أو من الأفراد.

وواصل : «هناك علاقة رئيسة بين الأطراف المعنية، وهي القنوات الناقلة والمبالغ التي تدفعها والأندية وما تناله من مبالغ ولجنة دوري المحترفين وإدارتها لهذه المنظومة الاحترافية، ووجودي اليوم لتأكيد أهمية هذا المنتج للقيادة الرشيدة، وأهمية تطور الاحتراف في الدولة بكل مكوناته».

وأضاف: «لغة كرة القدم هي التشفير، وكل البطولات الكبرى مشفرة، ومن المتوقع خلال السنتين المقبلتين أن تكون دوريات كبيرة مثل الدوريين السعودي والقطري مشفرة، ونحن في «أبوظبي للإعلام» نسير بخطة واضحة، وأهم منتج عندنا هو دوري الخليج العربي، ونبني سياساتنا في التغطيات الرياضية في «أبوظبي الرياضية» على هذا المنتج».

وعن وجود دوريات جديدة في طريقها إلى شاشة «أبوظبي للإعلام»، قال المحمود: «هناك مفاوضات منذ أكثر من عام مع الشركة المالكة لحقوق نقل الدوري المصري، لكن لم يتم أي اتفاق حتى الآن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا