• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

لجنة دوري المحترفين تجدد تعاقدها معهما 3 سنوات

أبوظبي الرياضية ودبي الرياضية تنقلان «الخليج العربي» مقابل 255 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تمكنت لجنة دوري المحترفين، من التوصل إلى اتفاق لتجديد بيع حقوق بث دوري «الخليج العربي» للمحترفين، لقناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين مدة 3 سنوات قادمة، مقابل 255 مليون درهم، وبواقع 85 مليون تدفعها القناتان للجنة سنوياً، في تطور جديد، يساهم في دفع مسيرة الدوري، والاحتراف بشكل عام نحو بلوغ آفاق أرحب من التطور. كما تعاقدت اللجنة مع شركة لايف الشركة الوطنية الرائدة في الشرق الأوسط، لتكون المنتج الحصري لمسابقات دوري وكأس الخليج العربي وكأس سوبر الخليج العربي ودوري تحت 21 سنة، خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتم التوقيع الرسمي على العقد أمس في فندق فيرمونت البحر في أبوظبي، في حضور محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام العضو المنتدب، وعبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، وعبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لتلفزيون أبوظبي، وعلي بو علي المدير التنفيذي لشركة لايف، يعقوب السعدي مدير قنوات أبوظبي الرياضية وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للجنة.

وكانت مفاوضات إعادة بيع الحقوق قد بدأت بين اللجنة والقنوات الرياضية المحلية، قبل شهرين من الآن، وكانت لدي الأطراف جميعاً الرغبة نفسها في مواصلة تلك الشراكة الوطنية، التي أسهمت خلال 8 سنوات مضت، في تطور مستوى الدوري، ودعم مسيرته مع الاحتراف، وتحديدا منذ العام 2008، عند بيع حقوق أول نسخة للأندية المحترفة.

وحرص عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين بعد انتخابه نائبا لرئيس اتحاد كرة القدم وتوليه رئاسة اللجنة، على السعي لتحقيق دخل مالي يحافظ على المعدلات الطبيعية التي كان وصل إليها الدوري في آخر موسمين، مع العمل على ابتكار أفكار جديدة من شأنها السعي إلى زيادة المداخيل من التسويق والرعاة والشركاء أبوظبي ودبي الرياضيتين.

ومن جانبه أشاد عبد الله ناصر الجنيبي، بروح التعاون التي أظهرها مسؤولو القناتين في أبوظبي ودبي الرياضيتين، ما عكس حرص كلا المؤسستين على استمرار الشراكة مع اللجنة، بما يعود بالنفع على الدوري الإماراتي، والأندية المتنافسة في «الخليج العربي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء