• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

التسجيل يستمر حتى 9 فبراير المقبل

إطلاق مسابقة «أجمل حديقة منزلية» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت بلدية مدينة الشارقة إطلاق مسابقة أجمل حديقة منزلية في دورتها الحادية عشرة، بحلة جديدة تحت شعار «حديقتي شارقتي».

وأجرت البلدية عدداً من التغيرات على الفئات والمعايير، لإتاحة الفرصة أمام كافة القطاعات المجتمعية للمشاركة، انطلاقاً من الحرص على تشجيع زراعة النباتات المنزلية والتوسع في إقامة الحدائق.

وأشار رياض عبد الله عيلان مدير عام البلدية إلى الحرص على تطوير المسابقة لتشمل المزيد من القطاعات، حيث تمت إضافة فئتين جديدتين هما: فئة أجمل حديقة مدرسية، والتي سيتم من خلالها اختيار الحديقة الأفضل في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة، إضافة إلى فئة أجمل حديقة تابعة لمؤسسة خاصة.

وأشار إلى أن الفئات الجديدة سوف تساهم في تعزيز التنافس بين المدارس والمؤسسات الخاصة على الاهتمام بالحدائق ونشر المساحات الخضراء في المجتمع.

ولفت إلى إجراء عدد من التغيرات على الفئات الأخرى، حيث ستشمل فئة أجمل حديقة منزلية المنافسة بين 3 أنماط تتضمن فئات: النمط الهندسي، والطبيعي، والمختلط ، منوهاً إلى أن البلدية تهدف من التركيز على هذه الأنماط إلى نشر الاهتمام بالجوانب الجمالية والتنسيقية، إضافة إلى طبيعة الزراعات.

وأوضح أن المسابقة التي انطلقت في عام 2003 وتقام للعام الحادي عشر على التوالي ساهمت بشكل فعال على مدار السنوات الماضية في تشجيع المواطنين على الاهتمام بالزراعة والتشجير، لافتاً إلى أن هذه الحدائق تعكس الوجه الحضاري للإمارة وتساهم في المحافظة على البيئة.

وأشار إلى أن باب الترشيح مفتوح لكافة الفئات من الآن وحتى 9 فبراير المقبل، حيث يمكن لجميع الراغبين بالمشاركة التسجيل عبر الاتصال على إدارة الاتصال المؤسسي بالبلدية أو زيارة الموقع الإلكتروني للبلدية لتقديم الطلبات.

وأوضح عيلان أن المعايير التي سيتم اختيار الحدائق الفائزة بناء عليها، وضعت من قبل مجموعة من المتخصصين في هذا الشأن، في الوقت الذي حرصت فيه البلدية على تطوير المسابقة وتنوع معاييرها لنشر ثقافة التميز والإبداع بين أصحاب الحدائق وزيادة التوعية بينهم بكيفية الحفاظ على النباتات.

وقال: كما ستتم عملية الاختيار والتقييم من خلال لجنة متخصصة تضم في عضويتها ممثلين من إدارات الزراعة والمتنزهات والهندسة والاتصال المؤسسي وخبراء في الزراعة والحدائق من خارج البلدية وأحد الفائزين في الدورات الماضية، حيث تركز اللجنة على تطبيق المعايير التي تتضمن التصميم المتميز للحدائق والزراعات والنباتات الموجودة بها وأنواعها وطرق العناية بها وغيرها من المعايير الأخرى الخاصة بكل فئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض