• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«جلفار» تطرح 49% من مصنع الأنسولين للبيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

محمد صلاح

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» طرح 49% من ملكية المصنع رقم 11 المتخصص في صناعة الأنسولين للبيع خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب تجربة النجاح التجاري التي أجريت على إنتاج المصنع الجديد من الأنسولين الحيوي مؤخراً.

وأوضح الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن تلك الخطوة جاءت بعد دراسة نفذتها الشركة العالمية «كي بي ام جي» التي تم التي تعيينها مستشاراً مالياً متخصصاً لهذا الغرض، وقدمت تقريراً تضمن ضرورة مراجعة استراتيجية مصنع الأنسولين.

وتم تدشين مصنع الأنسولين بالشركة في سبتمبر 2012 وبلغت تكلفة إنشائه 500 مليون درهم تقريباً، والمصنع مقام على مساحة إجمالية تبلغ 40 ألف متر مربع، بينما تشغل مبانيه مساحة 5600 متر مربع، إضافة إلى مساحة 6300 متر مربع شاغرة تحسباً للتوسعات المستقبلية ومجهزة بتكنولوجيا متطورة تمكن من إنتاج بلورات خام الأنسولين بطاقة سنوية تبلغ 1500 كيلوجرام، وتمكن من إنتاج 45 مليون حقنة.

وقال الدكتور أيمن الساحلي الرئيس التنفيذي لجلفار إن مشروع إنتاج الأنسولين الحيوي المحلي يرسخ مكانة الإمارات في مجال برامج التكنولوجيا الحيوية «بيوتكنولوجيا» والبحث العلمي، ويفتح ويسهم في ازدهار صناعة مستحضر الأنسولين بصورة مستدامة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعاني وطأة مرض السكري، حيث تشير الأرقام إلى وجود نحو 34,6 مليون شخص مصابين بداء السكري، حسب الاتحاد الدولي للسكري. وأضاف: «إنتاج مصنع الأنسولين الذي يتم تسويقه في 15 دولة حالياً حاصل على موافقات من جهات عالمية مرموقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا