• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بحث التعاون المشترك بينن الإمارات وطاجيكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

بحثت اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية طاجيكستان خلال اجتماعها الأول، آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف القطاعات، خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والطاقة والنفط والغاز والنقل والزراعة، إضافة إلى التعاون في المجال الثقافي وغيرها.

وترأس جانب الدولة في الاجتماع الذي عقد أمس الأول في ديوان عام وزارة الخارجية بأبوظبي، فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، ومن جانب طاجيكستان قاسم قادري رئيس لجنة الدولة للاستثمار وإدارة أملاك الدولة رئيس مصلحة الضرائب، وبمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين.

وقال المزروعي في كلمته إن انعقاد الاجتماع يعد دليلا على تطور العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، كما يعتبر فرصة هامة لرفع مستوى العلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى واستكشاف مجالات جديدة للتعاون الثنائي، خاصة في الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، مؤكداً أن دولة الإمارات تتطلع الى تعزيز وتنمية العلاقات الاستثمارية بين البلدين.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 73,6 مليون درهم خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2012، فيما تتطلع الدولة إلى زيادة هذا التعاون في المستقبل واستكشاف المزيد من فرص ومجالات الاستثمار، إضافة إلى فتح قطاعات جديدة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، ليصل إلى المستوى الذي يرضي طموحات البلدين، منوهاً بأهمية دور القطاع الخاص في هذا المجال.

وأوضح أن دولة الإمارات تحظى بامتيازات فريدة مثل الموقع الاستراتيجي والبنية التحتية المتطورة والخدمات الراقية، إضافة إلى سهولة تنفيذ المشاريع، داعياً الجهات المختصة في طاجيكستان إلى الاستفادة من هذه الامتيازات التي يتمتع بها اقتصاد الإمارات، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين.

من جانبه شكر قاسم قادري دولة الإمارات على حسن الاستضافة وجهودها في التحضير للاجتماع، مؤكداً حرص طاجيكستان على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات. وفي ختام أعمال اللجنة وقع المزروعي وقادري على محضر اجتماعات اللجنة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا