• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بدء أعمال مؤتمر ومعرض البطاقات والدفع الإلكتروني في دبي

«الإمارات للهوية» تدرس ربط البطاقات بنظام حماية الأجور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

◆ تدرس هيئة الإمارات للهوية مع مزودي الخدمات المالية الإلكترونية استخدام بطاقة الهوية في نظام حماية الأجور، بحسب الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة.

وتتيح هذه الخطوة للشركات تحويل الرواتب إلى موظفيها عبر حسابات مرتبطة بأرقام الهوية، كما سيتمكن الموظفون من إجراء عمليات السحب باستخدام بطاقات الهوية.

وقال الخوري في كلمته الافتتاحية خلال مؤتمر ومعرض البطاقات والدفع الإلكتروني الذي بدأت فعالياته في دبي أمس، إن دولة الإمارات حققت مكانة متقدّمة على مستوى العالم في مجال تطوير أنظمة الهوية الذكية وتسخيرها لتقديم أرقى الخدمات للمتعاملين، بالاعتماد على قاعدة بيانات السجل السكاني الذي تمتلكه الهيئة وتوفر من خلاله هوية رقمية قابلة للتحقق لكل مواطن أو مقيم.

وأضاف الخوري أن الهيئة تضطلع بدور أساسي في دعم مبادرات الحكومة الذكية والخدمات المتعلقة بها التي تطلقها مختلف المؤسسات في الدولة، عبر ما تنفذه من مبادرات تساهم في تسهيل الحصول على هذه الخدمات، ومنها توفير هوية إلكترونية آمنة لكل مواطن ومقيم في الدولة، وإصدار بطاقات هوية ذكية وفق أحدث المواصفات المعتمدة عالمياً كوسيلة رقمية للتحقق من هويات الأفراد.

وأكد الخوري حرص هيئة الإمارات للهوية الدائم على دعم جهود التحوّل نحو اقتصاد المعرفة في الدولة بالاعتماد على البنية التحتية لإدارة الهوية التي تشكل منصة فريدة ومشتركة تمكّن مزودي الخدمات في القطاعين الحكومي والخاص من التحقق من شخصيات المتعاملين ودقة بياناتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا