• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

بمشاركة 27 دولة و7 منظمات

الإمارات تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

شاركت الإمارات في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان الذي عقد في الرياض أمس تحت عنوان «آفاق الاستثمار والتبادل التجاري» بمشاركة 27 دولة و7 منظمات ومؤسسات مالية واستثمارية.

وترأس معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وفد الدولة المشارك في المنتدى، الذي شهد مشاركة صندوق النقد العربي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار والإنماء الزراعي والبنك الإسلامي للتنمية واتحاد رجال الأعمال العرب وجمعيات الأعمال ومثيلاتها في آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

تناول المنتدى بحث القضايا الهامة والمشتركة بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية بحضور ومشاركة وزراء الخارجية والمال والاقتصاد العربي والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي ووزراء الخارجية والمال والاقتصاد في جمهورية أذربيجان وأوزبكستان وتركمانستان وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان.

وتنوعت المناقشات والحوارات بين ممثلي الحكومات وممثلي القطاع الخاص وأكد المشاركون عزمهم العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية وإقامة شراكة بين الطرفين للمساهمة في تحقيق التنمية الرفاهة والمساهمة في إرساء دعائم السلام والاستقرار في أقاليمهم.

تحرير التجارة

ويهدف المنتدى إلى تعزيز ثقافة الحوار واتخاذ مزيد من الإجراءات لتحرير التجارة وتطوير العلاقات في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار وزيادة التبادل التجاري وبحث العقبات التي تحول دون تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول المشاركة في أعمال المنتدى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا