• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي للسيليكون» تطور مختبراً للابتكار والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، مذكرة تفاهم مع شركة «إنتل»، بهدف إنشاء مختبر مشترك لتطوير مركز تميز في مجال المدينة الذكية، ويدعم الابتكار في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك».

وقع المذكرة الدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وطه خليفة، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة «إنتل». وتلتزم السلطة، توفير موقع يحتضن مركز تميز المدينة الذكية ومختبر يدعم الابتكار ضمن بيئة عملية يتم تجهيزها باحتياجات المكاتب كافة.

كما ستتولى دبي للسيليكون مسؤولية دعم أهداف المختبر من خلال استقطاب أفراد مجتمع الابتكار المحلي في الإمارات، وصقل مواهبهم عبر مجموعة منوعة من ورش العمل والجلسات التدريبية.

من جانبها، تتولى شركة «إنتل» مسؤولية إدارة وتشغيل مرافق المختبر من خلال عدد من الموظفين الدائمين.

وستقوم «إنتل» كذلك بتزويده بجميع المعدات والبرمجيات والتجهيزات الحاسوبية والتقنية المطلوبة لتشغيل المختبر. كما ستعرض الشركة نماذج لتقنيات «إنترنت الأشياء» لأغراض داخلية ولعرضها أمام الزوار من خارج المختبر.

وعلاوة على ما سبق، ستكون الشركة العملاقة مسؤولة عن إجراء الاختبارات المناسبة في الموقع وتطوير المنصات الخاصة بتقنيات «إنترنت الأشياء». وقال الزرعوني: «نفخر بتعاوننا مع شركة ’إنتل‘ لتطوير مرافق خاصة بمختبر مشترك هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، من شأنه أن يوفر خدمات تدعم مجتمع الابتكار المحلي».

من جانبه، قال طه خليفة، تعليقاً على المبادرة: «تمتاز مبادرات ومشروعات المدينة الذكية الجارية في دبي بريادتها على مستوى العالم، ونحن سعداء لأننا نشارك في هذه المشروعات المميزة. وهذا التعاون المبتكر بين القطاعين العام والخاص سوف يستخدم منصة عرض إنتل لإنترنت الأشياء الموجهة للمدن الذكية بهدف مساعدة الحكومة في تطوير رؤيتها لمدينة دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا