• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خبراء في مؤتمر دولي بدبي يبحثون أسس إعداد الجيل القادم للقطاع

الإمارات تنجز 80% من عملية الانتقال لنظام إدارة بيانات الملاحة الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

◆ أنجزت دولة الإمارات العربية المتحدة 80% من عملية التحول من نظام خدمات بيانات الملاحة الجوية «ايه أي إس» «التقليدي» إلى نظام إدارة بيانات الملاحة الجوية «إيه أي إم»، «الرقمي» لتحتل المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بحسب إبراهيم أهلي نائب الرئيس الأول لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية.

وأكد أهلي، خلال كلمته في المؤتمر الدولي لإدارة بيانات الملاحة الجوية 2014، أن الإمارات انتهت من المرحلة الأولى للتحول الشامل إلى النظام الرقمي لإدارة الملاحة الجوية، متفوقة على كثيرٍ من بلدان العالم، مشيراً إلى أن الإمارات من بين أهم دول العالم التزاماً بقرارات المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، التي حددت مهلة زمنية للتحول الرقمي حتى 2018.

وانطلقت أمس فعاليات المؤتمر، الذي تستضيفه دبي بمشاركة 29 خبيراً عالمياً في مجال الطيران و80 عارضاً من 75 دولة، في معرض مصاحب للمؤتمر، وعدد كبير من قادة المنظمات الدولية المعنية بصناعة الطيران.

وتستضيف المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لاتحادات إدارة معلومات الملاحة الجوية «أيفايما»، والمنظمة الدولية للطيران المدني، والمنظمة الدولية للنقل الجوي «ايكاو»، ومؤسسة «يورو كونترول» للملاحة الجوية في أوروبا. وأفاد إبراهيم أهلي بأن إنجاز عملية التحول الرقمي في الإمارات يسمح بسرعة ودقة وتكامل عملية تجميع وتبادل وتبويب بيانات الملاحة الجوية لتقديم مستوى متميز من الخدمة لشركات الطيران والمطارات، وتحقيق الاستفادة القصوى من المجال الجوي.

ونوه بأن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية استكملت منظومة التحول الرقمي بدءاً من الإجراءات ومروراً باستخدام أحدث التقنيات والبرمجيات، وانتهاءً بتأهيل العاملين من خلال برامج تدريبية متخصصة على أعلى مستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا