• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

غندور بطلاً لـ «رالي» لبنان في غياب العطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

بيروت (أ ف ب)

استثمر اللبنانيون خروج القطري ناصر العطية من سباق رالي لبنان الدولي بنسخته التاسعة والثلاثين، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، ليحكموا سيطرتهم على الترتيب العام النهائي للسباق.

وتوج تامر غندور سائق «ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 آر4» باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما قطع المسافة الإجمالية البالغة 13,664 كلم منها «10,209» كلم مراحل خاصة للسرعة على طرقات إسفلتية، بزمن «26,12,2» ساعة أمام مواطنه رودريك الراعي سائق «ميتسوبيشي لانسر ايفو 9» «06,15,2 ساعة»، فيما تراجع عبدو فغالي سائق «سكودا فابيا آر 5» إلى المركز الثالث برغم تخطية خط النهاية أولاً بعد معاقبته بزيادة 5 دقائق ليسجل زمنا قدره «35,15,2» ساعة.

وأجريت مراحل اليوم الأخير في ظل أجواء مناخية حارة، وشهدت انسحاب بطل الشرق الأوسط القطري العطية على متن «سكودا فابيا آر 5» في المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة بسبب مشاكل ميكانيكية ليبقى السباق الإسفلتي عصياً عليه برغم سيطرته على بطولة الشرق الأوسط وحسمه التتويج بلقبها للمرة الثانية عشرة في مسيرته بعد إلغاء جولتي سلطنة عمان ودبي إذ لم يتبق سوى السباق القبرصي.

ورفع العطية رصيده إلى 123 نقطة بعدما كسب 6 نقاط من السباق اللبناني، فيما تجمد رصيد أقرب ملاحقيه مواطنه خالد السويدي عند 63 نقطة، بسبب عدم المشاركة في السباق اللبناني.

وأدى انسحاب العطية وقبله روجيه فغالي بطل السباق 12 مرة، إلى ظهور عبدو فغالي في الصدارة، لكن لجنة الحكام أصدرت قراراً قالت فيه: يعتبر السائق تامر غندور بطلاً للرالي بعد فرض عقوبة على السائق عبدو فغالي مقدارها 5 دقائق مما جعله يتراجع إلى المركز الثالث بسبب انتقاله من مرحلة إلى أخرى من دون الإطار الاحتياطي.

وأشار عبدو فغالي إلى أنه سيقدم استئنافاً للقرار المتخذ من قبل لجنة حكام الرالي بحقه.

وجاء فادي أبو كرم على «ميتسوبيشي لانسر ايفو 10» رابعاً بزمن «40,16، س2»، وحل رودولف اسمر على «ميتسوبيشي لانسر ايفو 10» خامساً بزمن «10,18,2 س».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء