• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تسليم المحال التجارية للمستأجرين

سوق الفهيدي في دبي يدخل الخدمة أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - انتهت بلدية دبي، مؤخراً، من تسليم المحال والمفاتيح لجميع المستأجرين في سوق الفهيدي، الذي سيتم افتتاحه نهاية الربع الأول من العام الجاري، بحسب المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية.

وأشار لوتاه إلى أن البلدية منحت المستأجرين تصاريح لإنجاز أعمال الديكور وتجهيز المحال والاستعداد للافتتاح، لافتاً إلى أن التنسيق جار مع إدارة التراث العمراني لعمل لوحات المحال التي تحمل طابعاً تراثياً للحفاظ على هوية السوق.

وقال المهندس لوتاه إنه تم تصميم وإنجاز السوق الواقع في بر دبي بالكامل على غرار سوق نايف في ديرة، وفق معايير المباني الخضراء، في الحفاظ على مصادر الطاقة، والإنارة الطبيعية، ومواد البناء، واستخدام العازل الحراري وغيرها من العناصر الهامة التي ستجعله أحد أبرز المباني الخضراء في الإمارة. وأضاف: كما أن البلدية أنجزت معظم الأعمال الإنشائية المتعلقة بسوق الفهيدي الجديد، ليصبح واحداً من أهم الأسواق الشعبية الجديدة في تلك المنطقة، حيث بلغت تكلفة السوق 50 مليون درهم، ويقع على مساحة 27 ألف متر مربع. وأوضح أن هذا المشروع يساهم في تعزيز وتحقيق التوجهات الاستراتجية لبلدية دبي في الحفاظ على البيئة وتطبيق معايير واشتراطات المباني الخضراء، ليكون المبنى الرائد والأول من نوعه في تطبيق هذه المعايير.

ويتوافر في المبنى مواقف خاصة بالدراجات الهوائية للحث على استخدام وسائل النقل المستدامة، واستخدام الطاقة الشمسية في استخدامات عدة منها الإضاءة، وتسخين المياه، إضافة إلى الحفاظ على الهواء المبرّد من خلال التحكم في فتحات المداخل والمخارج.

من جهته، أوضح خليفة حارب مدير إدارة الممتلكات في البلدية أن السوق تم تصميمه بطابع تراثي، فيما يجمع في الوقت ذاته أحدث الأنظمة، لدمج روح الماضي بتطور الحاضر.

وقال: سيخدم السوق المناطق المختلفة في برّ دبي مثل جميرا وأم سقيم وغيرهما من المناطق، نظراً لشعبيته وأسعاره التنافسية.

وأكد أن المشروع يتميز بالطراز المعماري التراثي الأصيل من خلال الواجهة والقلعتين في أطراف الواجهة، مع التفاصيل والزخارف الأخرى التي تأخذ طابعاً من المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض