• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

رفعوا الرصيد في أولى جولات «أبوظبي جراند سلام» إلى 19 ميدالية

«نجوم 2020» للجو جيتسو يتألقون في منافـسات «بدون بدلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

أمين الدوبلي ( لوس أنجلوس)

رفع أبطالنا للجو جيتسو حصيلتهم من الإنجازات أمس الأول إلى 19 ميدالية ملونة، في الجولة الأولى من النسخة الثانية لجولات أبوظبي جراند سلام، التي أقيمت منافساتها على صالة «توم برادلي» بمركز المعارض الشهير في مدينة لوس أنجلوس، وذلك بإضافة 10 ميداليات في منافسات اليوم الثاني التي أقيمت نزالاتها لأول مرة «بدون بدلة» في جولات «أبوظبي جراند سلام».

وتضمنت الميداليات العشر 4 ذهبيات أحرزهم كل من محمد الدرمكي في وزن تحت 53 كجم للناشئين (الحزام الأزرق)، وخالد إسكندر في وزن 60 كجم للناشئين (الحزام الأزرق)، ومصبح الخاطري في الحزام البنفسجي لوزن تحت 67 كجم، وعبيد الكعبي في منافسات الحزام البني للكبار. كما تضمنت 5 فضيات عن طريق حميد الكعبي للناشئين (حزام أزرق) لوزن 71 كجم، وعمر الفاضلي في منافسات الناشئين (حزام أزرق) لوزن تحت 58 كجم، وخليفة السويدي في منافسات الناشئين لوزن تحت 53 كجم ( الحزام الأزرق)، وناصر البريكي في منافسات وزن 67 كجم (الحزام الأزرق)، وجاسم عبيد في وزن تحت 75 كجم للحزام الأزرق، بالإضافة إلى برونزية لسيف القبيسي في وزن تحت 75 كجم.

وفي تقييمه للجولة الأولى من النسخة الثانية فنياً وتنظيمياً أكد فهد علي الشامسي رئيس البعثة في البطولة، أنها كانت بطولة ناجحة على كل المستويات، فعلى النطاق الفني شهدت البطولة مشاركة أسماء كبيرة في الأوزان كافة، خاصة بعد أن تضاعف عدد المشاركين إلى 1003 لاعبين ولاعبات، وهو ما انعكس على قوة المنافسات، والحضور الجماهيري اللافت.

وفيما يخص أداء ونتائج لاعبي منتخبنا الوطني، أوضح أن عدد الميداليات جاء مرضياً إذا وضعنا في الاعتبار أن المنتخب الذي شارك هو عناصر الصف الثاني الذين يجري إعدادهم لعام 2020، في ظل غياب لاعبي الصف الأول لانشغالهم بالاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية بفيتنام خلال الشهر الجاري، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من اللاعبين صغار السن كشفوا عن قدراتهم بشكل جيد، فضلاً عن اكتسابهم الخبرة اللازمة في المشاركات الخارجية وهي هدف من ضمن أهداف استراتيجية الاتحاد.

وعن مستوى التنظيم قال فهد علي: «التنظيم شهد تطوراً كبيراً في مجالات الدعاية والإعلان وأنظمة التسجيل، حيث تمت زيادة فئة «بدون بدلة» في المنافسات، وفئة الناشئين، ولذلك اتسعت رقعة التفاعل مع الحدث، لتلبية طموح منتسبي اللعبة كافة، وتعميق المكاسب من خلال إقامة دورة تأهيل للحكام الجدد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء