• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

طموحات كبيرة للاعبي عجمان في النسخة الثالثة

«الجودو» و«المبارزة» تكثفان استعداداتهما على بساط «الأولمبياد المدرسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 03 مايو 2015

عجمان (الاتحاد)

واصلت مراكز التدريب بعجمان تحضيراتها للمشاركة في نهائيات النسخة الثالثة لبرنامج الأولمبياد المدرسي مع بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات النسخة الثالثة التي ستقام الشهر الجاري بإمارة الشارقة، ورفعت مراكز التدريب بعجمان وتيرة الاستعدادات، وسط تركيز على تطوير مواهب الجودو والمبارزة وغيرها من الألعاب الرياضية.

وأظهرت مرحلة التصفيات مستويات واعدة ومبشرة في لعبتي الجودو والمبارزة اللتين تقام فعالياتهما في مدرسة الراشدية الثانوية، وعبر مؤمن دمرداش محمد مدرس التربية الرياضية المسؤول عن لعبتي المبارزة وسلاح الشيش في برنامج الأولمبياد المدرسي بإمارة عجمان، أن الطلاب باتوا جاهزين للمشاركة في مرحلة النهائيات بعد التدريبات المكثفة التي خضعوا لها الفترة الأخيرة.

وأضاف: «هناك وجوه مبشرة بالنسبة للطلاب المشاركين، حيث شارك في بداية التصفيات 24 طالب، تم تصفيتهم إلى 15 طالب، ثم تم تقليصهم إلى 10 طلاب، سيشارك منهم 6 طلاب في المرحلة النهائية، مع وجود 4 طلاب احتياطيين».

من جانبه أوضح المدرب الأوكراني ماركوس المسؤول عن تدريبات الجودو، أن مستويات الطلاب المشاركين في برنامج الأولمبياد المدرسي ضمن لعبة الجودو واعدة ومبشرة، وقال: «نتوقع ظهور أبطال يشاركون في البطولات المحلية والدولية في السنوات المقبلة».

وأعرب المدرب عن سعادته بالمشاركة للمرة الأولى في الأولمبياد المدرسي، وقال: «نحرص على تعليم الطلاب الأساسيات في البداية لأنها لها دور مهم في تنشئة الطالب في اللعبة بصورة صحيحة، وبعد ذلك نبدأ في تعليمهم المهارات والدخول في التفاصيل الخاصة بلعبة الجودو التي لها تفاصيلها المختلفة عن اللعبات القتالية الأخرى».

من جهته قال الدكتور عبدالرحمن زاهر المشرف الفني على برنامج الأولمبياد المدرسي في عجمان: «أرى أن الأولمبياد المدرسي هو أول الطريق لمتابعة المواهب عن قرب ، وعلى سبيل المثال شاهدنا العديد من الطلاب في النسخة الماضية والتي سبقتها تمكنوا من الانضمام إلى الاتحادات الرياضية عبر بواية البرنامج المدرسي، مما يؤكد الهدف الذي نصبو إليه من برنامج الأولمبياد المدرسي، وهواكتشاف المواهب والعناصر المميزة».

وتابع «درجة الاستعداد دخلت في مراحلها النهائية مع اقتراب مرحلة النهائيات، حيث أن مراكز التدريب تتواصل فيها الإعدادات في جميع الألعاب وفقا للبرنامج والخطة الموضوعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا