• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

براءة «فيسبوك» و «زينجا» من تهم التنصت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

مؤخراً تم إسقاط الدعوى المُقامَة ضد شركتي فيسبوك وزينجا، والتي تدور حول تنصت الشركتين على المُكالمات الهاتفية الخاصة بالمُستخدِمين. واستبعدت محكمة الاستئناف الدعوى القضائية أمر التنصت على المُكالمات الهاتفية، وأن «فيسبوك لم يخرج من الغابة الآن حتى يتنصت على المُستخدِمين». ووفقاً لهذه القضية، تم اتهام الشركتين بأنهما يكشفان عن بيانات المُستخدِم للمُعلِنين من دون إذن تصريح للقيام بذلك.

وأشار بعضهم إلى أن عناوين الصفحات على الفيسبوك وبيانات المُستخدمين على ألعاب زينجا الموجودة على الشبكة الاجتماعية يتم كشفها للمُعلِنين. في حين لم يتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت كل منهما مُذنب أم لا، فإن الاتهام الجديد بالتنصت لم يتم تسجيله؛ والسبب في ذلك قانون خصوصية الاتصالات الإلكترونية ECPA، الذي يجعل أمر مثل ذلك جريمة في حدِّ ذاته.

في الوقت، الذي أكَّدَ فيه المُدَّعُون أن شركة فيسبوك وزينجا تكشفان عن بيانات المُستخدِم السرية لأطراف ثالثة، قررت المحكمة عدم قبول هذه المُطالبات.

هذه ليست المرة الأولى، وبالتأكيد لن تكون المحاولة الأخيرة لجرِّ شركة فيسبوك في المحاكم في هذا الشأن على وجه التحديد، الأمر الذي ربما أصبح مُرهقاً للشركة.

والخبر الجيد هنا أن لجنة التجارة الفيدرالية المختصة بشأن المُمارسات النزيهة قررت إبقاء أعيُنها على مُمارسات الخصوصية في الفيسبوك خلال العقدين المُقْبلين، لذلك، يجب على المُستخدِمين أن يكونوا أكثر أمناً.

واشنطن - Insidecounsel, Tech-WD

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا