• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

السفير اليمني: عطاء الإمارات في اليمن يتواصل و«زايد الخير» أرسى بنيانه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يونيو 2018

أبوظبي (وام)

أكد سعادة فهد سعيد المنهالي سفير الجمهورية اليمنية لدى الدولة أن عطاء دولة الإمارات في اليمن يتواصل على الصعيد الإنساني والتنموي ويمتد إلى عقود مضت من الزمن حيث أرسى بنيانه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال سعادته في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني إن الدور الإنساني الإماراتي في اليمن رائد ومتميز فعلى سبيل المثال بلغت قيمة المساعدات الإنسانية في اليمن خلال الفترة من أبريل 2015 وحتى أبريل من العام الجاري 13.82 مليار درهم وبرزت 6 قطاعات رئيسية ساهمت دولة الإمارات في تنميتها بعد الدمار الذي خلفته مليشيات الحوثي الإيرانية وهي التعليم والصحة والأمن والإغاثة والبنية التحتية إضافة إلى برامج الإسكان، وهو ما قوبل بإشادة محلية ودولية واسعة، كما تعهدت دولة الإمارات أيضاً بتقديم نحو 500 مليون دولار أميركي لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2018.

وبين سعادته أن تلك الأرقام والبيانات عكست في توزيعها على مختلف القطاعات حرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على مستقبل الشعب اليمني بما ينطلق من عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين وبما ينسجم مع الأهداف المعلنة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة فهد سعيد المنهالي إن «يوم زايد للعمل الإنساني» محطة وطنية مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ففي هذا اليوم يفتخر أبناء الإمارات ومعهم شعوب العالم بالإنجازات العظيمة التي حققتها الإمارات في ساحة العمل الإنساني.

وأوضح أنه من خلال تصفح السجل الإنساني لدولة الإمارات يجده المرء ملئ بالعديد من المبادرات الإنسانية العظيمة التي تم تسخيرها في أوقات متفاوتة لخدمة الملايين من البشر بمختلف شرائحهم المستهدفة إنسانيا في العديد من الدول التي شهدت وطأة الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والعنف والحروب وأيضاً الجوع والفقر والمرض.

وأكد سعادته أن العمل الإنساني الإماراتي في دولة الإمارات يكتسب أهمية قصوى من كونه يتأتى من منطلق حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على إطلاق المبادرات الإنسانية العالمية وإرسال المساعدات الإغاثية للمحتاجين وتقديمها بصورة فورية عبر المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية الإماراتية والمنظمات الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا