• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

نقاط لـ«بيج سام» من أرض السلوفاك

ضربة لالانا القاتلة و«بنس الحظ» ينقذان «الأسود الثلاثة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

سيظل سام ألارديس المدير الفني لمنتخب «الأسود الثلاثة» الإنجليزي يدين بالفضل لنجم ليفربول آدم لالانا الذي خطف هدفاً قاتلاً في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع في مرمى سلوفاكيا، ليقود الإنجليز لتحقيق الفوز في مستهل مشوار تصفيات القارة الأوروبية للتأهل لمونديال روسيا 2018.

وكشف ألارديس الملقب بـ«بيج سام» عن أنه تلقى عملة معدنية من والد طفل معاق أتى إليه في الفندق صباح يوم المباراة، وطلب منه التقاط بعض الصور معه، واحتفظ ألارديس بهذه العملة «بنس»، على الرغم من أنه لا يؤمن بالخرافات على قوله، ولكنه أضاف: «سوف أحتفظ بهذه العملة المعدنية معي لكي أرى إلى أين سوف تأخذنا، إنه بنس الحظ الذي منحني إياه والد الطفل في الفندق».

ويمكن للمدير الفني ألارديس أن يستمتع ببداية هادئة بعيداً عن الانتقادات التي عادة ما توجهها الصحافة الإنجليزية لمنتخبها حينما يخفق، حيث يرتفع سقف الطموح الإنجليزي دائماً، وبالنظر إلى أنها كانت المواجهة الأولى لألارديس على رأس الجهاز الفني للمنتخب بعد رحيل روي هودجسون، فإنها تعد بداية موفقة لمرحلة جديدة.

وعلى الرغم من سعادته بتحقيق الفوز، إلا أن ألارديس ليس أول مدرب لإنجلترا يحقق الفوز في مباراته الأولى مع المنتخب، فقد فعلها آخر 9 أجهزة فنية، وبدا ألادريس منتشياً بحالة التوفيق التي صاحبته في مباراته الأولى، وأشاد بمنتخب بلاده الذي حقق الشيء الأهم وهو الحصول على 3 نقاط من أرض المنافس.

كما ذهب ألادريس بعيداً في الإشادة بقائد المنتخب وين روني، على الرغم من الانتقادات التي تحاصره، نظراً لعدم تقديمه الأداء المبهر في مركزه الحالي كلاعب وسط مهاجم، وقال المدير الفني للمنتخب الإنجليزي: «روني يمكنه أن يلعب أينما شاء، لا يمكنني إجباره على موقع بعينه، إنه اللاعب الأكثر شهرة في منتخب إنجلترا بما يملكه من خبرات كبيرة، لقد فاز بكل شيء مع مان يونايتد محلياً وقارياً، إنه يتمتع بخبرات دولية تفوق ما أملكه أنا من خبرات كمدرب على الصعيد الدولي».

وتابع ألارديس: «لقد جاء الفوز متأخراً، ولكن ذلك لا يعني أنه انتصار غير مستحق، لقد حاولوا جعل المباراة صعبة بطريقتهم الدفاعية، وعقب طرد سكرتل كان لزاماً علينا أن نحقق الفوز، اعتقدت لبعض الوقت أنها ليست ليلتنا، ولكن الفوز تحقق في نهاية المطاف».

أما آدم لالانا، فقد افتتح رصيده التهديفي على المستوى الدولي للمرة الأولى في مسيرته، فقد خاض 27 مباراة دولية، إلا أن هدفه في شباك سلوفاكيا هو أول أهدافه مع المنتخب، وعقب المباراة قال لالانا: «أعلم أن أول أهدافي تأخر كثيراً، لقد كنت أواجه الكثير من الضغوط لكي أفعلها، إنها بداية مثالية لنا في مشوار التصفيات، لقد أخبرنا المدير الفني أن الشيء الأهم هو ألا يستقبل مرمانا أي أهداف، لقد كنا في حالة جيدة على المستوى الدفاعي».

وأكد روني أن مركزه الحالي في الملعب يناسب الطريقة التي يفضلها الجهاز الفني، مضيفاً: «حصلنا على 3 نقاط مهمة، والفضل في ذلك يعود لهدف لالانا في الوقت القاتل من المباراة، ما أقوم به في الملعب جاء بطلب من الجهاز الفني، لقد تدربت على هذه المهام طوال الأسبوع، أعتقد أن دوري يتناسب مع الطريقة التي يريدها سام ألارديس والجهاز الفني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا