• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في «حلوة الإمارات» على «أبوظبي الإمارات»

أم القيوين.. قبلة عشاق البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

تخصص الحلقة المقبلة من برنامج «حلوة الإمارات» لإمارة أم القيوين الهادئة الحالمة، التي تشكل جزرها الطبيعية وجهة محببة لعشاق البحر والرياضات المائية. تعرض الحلقة على قناة أبوظبي الإمارات مساء غد الخميس 15مايو الجاري، في العاشرة بتوقيت الإمارات، التاسعة بتوقيت السعودية.

تبدأ الرحلة الأسبوعية في منتجع «فلامينجو»، الذي يضم فندقاً بسيطاً وهادئاً يطل على شاطئ الخليج، وحديقة واسعة. كما يُشرف على جزيرة السينية وبضع من جزر أم القيوين الأخرى. ويعكف تومي باتروس، شيف الفندق، على تحضير خلطة خاصة لطبخة «سلطعون»، ما يسمى «قبقوب» محلياً، اصطادته ليلاً فتيات ينزلن في الفندق، وهذه من النشاطات الجميلة الذي يؤمنها الفندق لنزلائه.

كما تأخذ مقدمة البرنامج أمل محمد المشاهدين في جولة في معالم موقع الدور الأثري، في أم القيوين. وتلتقي هناك منقب الآثار هاني عطية عبد الغني، الذي يدلي بمعلومات قيمة عن الموقع والمقابر القديمة التي اكتشفت فيه حديثاً.

وللاسترخاء والمحافظة على نضارة البشرة، ترينا الحلقة «إيمار سبا» في أم القيوين. ذلك المركز، المخصص للنساء حصرياً، يضم أجنحة فندقية، ويقدم أحدث العلاجات التجميلية للبشرة والجسم.

أما حديقة الألعاب المائية «دريم لاند»، فتذكر أمل محمد بطفولتها، حيث كانت تأتي مع أهلها وأقاربها لتمضية بعض أيام الجمعة في المرح واللعب والنشاط. وعدا عن الألعاب المائية، تقدم «دريم لاند» شاليهات خشبية، يمكن استئجارها لنهار أو لليلة، والاستمتاع بالشواء في أفران مخصصة للنازلين في المساحة الخضراء المقابلة للشاليهات.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا