• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أسطورية وحالمة للمرأة الرومانسية في المناسبات السعيدة

فساتين سهرة تستلهم رقة الأزهار وتدفق الأمواج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

طرحت مصممة الأزياء المصرية أماني الشريف أحدث مجموعاتها لفساتين السهرة والزفاف، في عرض متميز استعادت فيه روح الترف والفخامة، من خلال تصاميم تعزز المظهر الأنثوي، وتنحاز إلى الرومانسية والنعومة، مستخدمة خامات متنوعة وألوانا مبهرة، مستلهمة أشكال الزهور وأشكال حركات الأمواج.

تنوع المجموعة

تنوعت الموديلات بين الكلاسيكية والجيبونات الضخمة، التي تذكر بالأجواء الأسطورية، والطلة الساحرة البسيطة، التي تعتمد على الأقمشة المتهدلة والدرابيهات الرقيقة. وضمت تدرجات لونية واسعة منها درجات الباستيل الهادئة، والألوان القوية اللافتة.

وتميزت التصاميم بالاعتماد على حركة الأقمشة في أنماط مبتكرة، وقصات متداخلة ليتحول الفستان إلى قطعة فنية، وكأنها أحد الأعمال النحتية التي تبرز جمال القوام، وتجعل المرأة تحظى بطلة جذابة حيث يحمل الفستان عددا من الزهور المجسمة، وتارة يبدو وكأنه موجات متتابعة غاية في الرقة والشفافية.

وحول أهم ما يميز مجموعاتها الأخيرة، تؤكد الشريف أنها تقدم تصاميم فيها تركيز على الإحساس بالحياة والحركة الدائمة، وهو ما حاولت التعبير عنه من خلال الأقمشة والخامات، التي انتقتها بعناية لتلائم الموديلات المختلفة، وهي أقمشة تتميز بالليونة والنعومة منها الشيفون والدانتيل والتول والاورجانزا، إلى جانب الحرير السادة والمنقوش، موضحة أنها حاولت أن تجعل كل فستان يعبر عن حالة محددة مستلهمة من أشكال الزهور وموجات البحر العديد من الأفكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا