• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

«الفيفا» يسمح لتسعة لاعبين بتمثيل كوسوفو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

زوريخ (سويسرا) - أ ف ب

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم لتسعة لاعبين في الدفاع عن ألوان منتخب كوسوفو الذي يستعد لخوض باكورة مباريات في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال روسيا ضد فنلندا غدًا الثلاثاء.

ومن بين هؤلاء التسعة من سبق له أن لعب في صفوف منتخبات ألبانيا، سويسرا، ألمانيا أو حتى النرويج، وهم فانول بيرديايا وانيس الوشي (كلاهما لعب مع ألمانيا)، برسانت سيلينا والباسان راشاني (النرويج)، هيكوران كريزيو وألبرت بونجاكو (سويسرا)، سينان بيتيشي (النمسا)، فيدات موريتش _ألبانيا)، وايرتون فيزولاهو (السويد).

وقال الاتحاد الدولي: «هناك تسعة لاعبين آخرين يتم دراسة طلباتهم»، من دون أن يحدد أي موعد لقرار مشاركتهم من عدمها في مباراة الغد.

وباتت كوسوفو الدولة الرقم 210 المنتسبة إلى الاتحاد الدولي في مايو الماضي، لكن الإثارة والتشويق قبل خوضها مباراتها الأولى رافقتها بلبلة عن هوية اللاعبين المخولين الدفاع عن ألوانها.

فحسب قوانين الفيفا، فإن أي لاعب خاض مباراة في المنتخب الأول لدولة ما، لا يستطيع الدفاع عن ألوان دولة أخرى، وبالتالي كان يتعين على اللاعبين المحتملين لتمثل كوسوفو تقديم طلب شخصي للحصول على اذن خاص لذلك.

وأعلنت كوسوفو استقلالها بشكل أحادي عن صربيا عام 2008، ولا تزال عدة دول لا تعترف بها بينها صربيا وموسكو.

وكون كوسوفو لا تضم ملعباً يتناسب مع شروط الاتحاد الدولي، فإنها ستخوض مباراتها ضد ألبانيا في مدينة «شكودرا» الألبانية غداً الثلاثاء.

ويأمل المسؤولون في الاتحاد الكوسوفي لكرة القدم أن يصبح ملعب «بريشتينا» جاهزاً لاستضافة مباريات خلال هذه التصفيات اعتباراً من يونيو عام 2017.

وتضم مجموعة كوسوفو أيضاً منتخبات كرواتيا، تركيا، آيسلندا وأوكرانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء