• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شقيقتان متهمتان بإدارة حسابات تروج للإرهاب وجمع أموال لتنظيم إرهابي

اتهام إماراتي بالشروع في قتل أميركي والتخطيط لتفجير فضائيتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

علي العمودي

نظرت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا في10 قضايا خلال جلستها اليوم الاثنين، وأرجأت النظر فيها إلى جلسات لاحقة للنطق في الحكم ببعضها وتمكين الدفاع من الاطلاع على ملفات القضايا في بعضها الآخر.

فقد مثل أمام الدائرة المتهم ع.م. ح.خ.ا(إماراتي 29 عاما) في القضية رقم 98 لسنة 2015، جنايات أمن الدولة. والذي تتهمه نيابة أمن الدولة بأنه بتاريخ سابق على يوم 24 - 05 - 2015 بدولة الإمارات العربية المتحدة:

1- شرع في قتل المجني عليه/ إدواردو مينحيز بيريز أميركي الجنسية - مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم المصمم على ذلك، وراقبه حال ممارسته الرياضة بأحد شوارع الباهية، وما أن ظفر به حتى صدمه بالمركبة عدة صدمات متعاقبة، قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق، وخاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادته فيه هو تدارك المجني عليه بالعلاج، وكان ذلك لغرض إرهابي على النحو المبين بالأوراق.

2- سعى للانضمام إلى تنظيم إرهابي «جبهة النصرة في سوريا» مع علمه بحقيقته بأن خطط للانضمام إليه، وبحث في المواقع الإلكترونية المناصرة للتنظيم عن الطريقة التي تمكنه من الانضمام إليه، وسافر إلى تركيا، ولم يتمكن من الدخول إلى سوريا، وعاد إلى الدولة، وآثر العمل من داخل الدولة على النحو المبين بالأوراق.

3- خطط لارتكاب جرائم إرهابية داخل الدولة، وذلك بتفجير قناتي سكاي نيوز عربية في أبوظبي والعربية في دبي، باستخدام المتفجرات، وكان ذلك لغرض إرهابي على النحو المبين بالأوراق.

4- روج وحبذ لتنظيمين إرهابيين «تنظيم القاعدة» و«تنظيم داعش» مع علمه بأغراضهما بأن نشر على المواقع الإلكترونية المبينة بالتقرير الفني صوراً لعلم «داعش» ومحاضرات لأبو بكر البغدادي وشارك في تحبيذ الأعمال الإرهابية من خلال التنظيمين سالفي الذكر، وذلك على النحو المبين بالأوراق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض