• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م
  03:46     حمدان بن محمد يعتمد مراحل تطبيق الضمان الصحي في إمارة دبي        03:47     المعارضة السورية تقول إنها مستعدة لمحادثات جنيف ولكن يجب أن يرحل الأسد         03:58     مقتل زعيم داعشي في انفجار شرق أفغانستان     

دراسة: العجرفة أحد أسباب قلة النوم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 مايو 2014

الاتحاد نت- دينا مصطفى

في دراسة جديدة حذر علماء بريطانيون من أنه إذا لم يتوقف الإنسان على التعالي عن احتياجاته الإنسانية الهامة في الحصول على قسط وافر من النوم يومياً، قد يعاني من مشكلات صحية خطيرة مثل الأورام الخبيثة، وأمراض القلب،والسكري، وحتى المزاج السئ.

وأكد علماء بحسب موقع "بي بي سي" البريطاني أنه يجب الربط بين عدد ساعات نوم الإنسان والتغيرات الصحية التى تطرأ عليه.والتغيرات النفسية أيضاً،مثل الحالة النفسية للإنسان،و مستوي التركيز طوال اليوم.

كما حذر العلماء أن سرعة إيقاع العصر الحديث والسهر أثناء الليل، والنوم بالنهار قد يؤثر أيضاً على الحالة النفسية والصحية والمزاجية عند الإنسان.

ويقول العلماء أن هذا ينسحب على المجتمع بأكمله،وعلى والعلاقات الإجتماعية بين أفراده.

وأشار أحد الأطباء القائمين على الدراسة أن الإنسان من أكثر الكائنات الحية تعجرفاً وعدم إكتراثاً بصحته ،وأنه لا يعترف بحقيقة هامة أن دورة حياته ترتبط بالليل والنهار، ويظن أنه يستطيع أن يستيقظ ليومين أو أكثر مما يؤثر تدريجياً على حالته الصحية والمزاجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا