• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:30    كوريا الشمالية تحتجز مواطنا أمريكيا         11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي     

ألمانيا تتعهد إرسال أسلحة للعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

أربيل (الاتحاد، وكالات)

تعهدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين أمس في ختام زيارتها لعراق إرسال أسلحة أخرى إلى هذا البلد.

وأوضحت في أربيل: «أعتقد أنه أمر صائب أن نواصل الدعم هنا بعناية كبيرة». قائلة: «إننا نعرف أن قوات البيشمركة الكردية لا تساند بلدها فحسب، ولكنها تساند الجميع». فيما دعا الأكراد إلى إرسال مزيد من الأسلحة الخارقة للدروع والعربات المدرعة والذخيرة إليهم، وردت الوزيرة الألمانية «سننصت بعناية لما هو مطلوب».

..والسويد تعتزم إرسال عسكريين

ستوكهولم (وكالات)

قالت وزيرة الشؤون الخارجية السويدية مارجوت فالستروم أمس، إن حكومة بلادها ترغب في إرسال عسكريين إلى العراق.

وأوضحت الوزيرة، خلال مؤتمر المجتمع والدفاع، أن الهدف من إرسال العسكريين إلى العراق هو العمل على تدريب جنود هذا البلد من أجل محاربة تنظيم «داعش».

كما أكدت في تصريح للإذاعة العامة أن الجنود العراقيين بحاجة إلى التوجيه والدعم مشددةً على ضرورة حماية الجنود السويديين، ومشيرة إلى أن فنلندا ستساهم أيضا في مهمة تدريبية في العراق.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا