• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إطلاق حملات توعية مكثفة

مجلس الزعاب يطلق حملة تمنع الإساءة ضد الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، فعالية «توعية المجتمع بمنع الإساءة للأطفال ومناقشة ظاهرة العنف الأسري» في مجلس الزعاب في أبوظبي، وأوصى المشاركون بإطلاق حملات توعية مكثفة تستهدف ربّات البيوت، من قبل فريق عمل نسائي متخصص لدى وزارة الداخلية، يصل للمنازل والمجالس والتجمعات النسائية، بهدف نشر مفاهيم حماية الأطفال والمخاطر التي يتعرضون لها، وتقنين ساعات عمل المرأة بما يتيح لها وقتاً أكثر للبقاء مع الأبناء، وبالتالي تربيتهم بشكل أفضل.

حضر الفعالية التي تأتي ضمن سلسلة برامج مجلس وزارة الداخلية، العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي، والرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل.

وأكد المشاركون ضرورة تعزيز الجهود الرامية لمنع الإساءة للأطفال، والتصدي لظاهرة العنف الأسري، وتكثيف برامج التوعية المجتمعية انطلاقاً من الأسرة والمدرسة.

أدار المجلس الإعلامي سعيد عبدول من مؤسسة دبي للإعلام، وأجمع المتحدثون في المجلس، على أن الإساءة للأطفال تعتبر من الظواهر الاجتماعية السلبية والخطرة التي يجب التصدي لها بشتى السبل، نظراً لعواقبها التي لا تؤثر في مستقبل الطفل فقط؛ بل في مسار المجتمع بكامله.

وتحدّث العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي، خلال مداخلته، عن بداية إنشاء مراكز الدعم الاجتماعي في 2005، مشيراً إلى تزايد عدد المراكز على مستوى الدولة التي تقدم خدماتها الشرطية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض