• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مجموعة العشرين تستعد لمواجهة أي تداعيات سلبية اقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

د ب أ

أكدت مجموعة الدول العشرين المتقدمة اليوم الاثنين استعدادها الجيد لأي تداعيات سلبية محتملة لقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، وغيرها من أسباب حالة الغموض التي تحيط بالاقتصاد العالمي، وذلك بحسب مسودة بيان قمة مجموعة العشرين .

وقالت مسودة البيان "أعضاء مجموعة العشرين في موقف جيد للغاية لعلاج التداعيات الاقتصادية والمالية لنتيجة الاستفتاء (البريطاني) ونأمل أن نرى بريطانيا في المستقبل شريكا مقربا للاتحاد الأوروبي".

ويواصل اليوم قادة الدول المشاركين في قمة العشرين أعمال القمة لليوم الثاني على التوالي والتي تستضيفها الصين في مدينة هانجتشو شرق الصين.

ومن المنتظر أن يدعو المشاركون إلى المزيد من التعاون والتقدم في العديد من القضايا منها الحوكمة المالية والاقتصادية العالمية، وحركة التجارة والاستثمار في العالم والتنمية الشاملة، إلى جانب بحث سبل مكافحة الإرهاب ومواجهة أزمة اللاجئين في الجلسة العلنية الأخيرة اليوم.

وبحسب مسودة البيان فإن أعضاء مجموعة العشرين سيلتزمون "بضمان أن يخدم النمو الاقتصادي احتياجات الجميع ويفيد كل الدول والشعوب، وبخاصة النساء والشباب والمحرومين، وتوفير المزيد من الوظائف الجيدة وعلاج التفاوت في الدخول والقضاء على الفقر ، بحيث لا يخرج أحد" من دائرة الاستفادة من النمو الاقتصادي في العالم.

يشارك في القمة عدد من قادة الدول الصناعية الكبيرة منها رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء كندا جاستن ترود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا