• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مقتل 35 عراقياً و48 إرهابياً والتحالف الدولي يشن 16 ضربة

جبهات العراق على اشتعالها وتحرير 5 قرى في نينوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

تمكنت القوات العراقية بمساعدة قوات البيشمركة والعشائر أمس من تحرير 5 قرى من سيطرة تنظيم «داعش» جنوب الموصل في محافظة نينوى، وسط استمرار المعارك على أكثر من جبهة، أسفرت جميعها عن مقتل 35 مدنيا منهم من قضى بقصف الجيش للفلوجة، و 48 من «داعش» بالتزامن مع اعلان التحالف الدولي شن 16 ضربة جوية استهدفت تجمعات التنظيم في محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار وشمال بغداد.

وقالت مصادر أمنية إن «قوات عراقية وكردية استعادت قرى تل الشعير والسلطان عبدلله وزيدات واسديرة والحاج علي في القيارة جنوب الموصل، بعد مواجهات عنيفة مع داعش، ما أسفر عن مقتل 6 منهم». وأضافت أن 4 من قياديي التنظيم ويحملون جنسيات أجنبية، قتلوا في قصف جوي على معاقلهم في ناحية البعاج غرب الموصل في حين اعتقل التنظيم 33 عنصرا أمنيا من القيارة واقتادهم لجهة مجهولة.

وصدت قوات البيشمركة المرابطة في محور كوير جنوب الموصل هجوما جديدا لـ»داعش» بمساعدة طيران التحالف الدولي الذي قصف زوارق التنظيم، مما أدى إلى مقتل 20 عنصرا منه. وفي بغداد أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل ثلاثة مسلحين في منطقة التاجي (شمال)، وتدمير ثلاثة منازل مفخخة باللطيفية (جنوب). وقتل مسلحون مدنيا قرب علوة الرشيد (جنوب)، فيما أصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الحسينية (شمال).

وفي الأنبار قتل 11 شخصا وجرح 7 آخرون بقصف مدفعي وصاروخي شنه الجيش العراقي على منازلهم في مناطق متفرقة من الفلوجة في حين قتل في صلاح الدين 4 من مليشيات «الحشد الشعبي» وأصيب 8 آخرون باشتباكات مسلحة في منطقتي الرميلات شمال قضاء بلد. وشهدت منطقة الحويش غرب سامراء انفجار سيارة مفخخة على ثكنة تابعة للمليشيات، أوقعت 7 قتلى ونحو 12 جريحا، فيما قتل 7 مسلحين في عملية أمنية في قضاء بيجي.

وأعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقتي النباعي والكسارات جنوب تكريت. وفي البصرة أبطلت الشرطة مفعول عبوتين ناسفتين فجرا كانتا تستهدفان أحد أرصفة ميناء أم قصر.

وفي ديالى أسفر سقوط عدد من قذائف الهاون على أحياء بقضاء المقدادية، عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 12 آخرين، واندلعت اشتباكات بين القوات الأمنية و»داعش» في قرى شرق بعقوبة، مما أسفر عن مقتل 4 من الجيش والمليشيات وإصابة 5 آخرين، فيما قتل 8 من التنظيم.

وفي الخالص شمال بعقوبة قتل مسلحون مدنيين اثنين في أحد الأسواق، بينما فجر مسلحون آخرون منزل أحد عناصر الصحوة شمال غرب بعقوبة مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.

إلى ذلك قالت قوة المهام المشتركة أمس إن الولايات المتحدة وحلفاءها استهدفوا تنظيم «داعش» في 16 ضربة جوية بالعراق خلال 24 ساعة، دمرت مواقع للتنظيم قرب مدن بيجي والتاجي والقائم والرمادي وتلعفر والأسد وسنجار والموصل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا