• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

خبراء وأكاديميون أكدوا أن الدولة تمتلك الكوادر الوطنية المؤهلة

سياسة الإمارات للفضاء .. انطلاقة نحو المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

محسن البوشي ويوسف العربي (دبي)

أكد خبراء ومتخصصون في المؤسسات والشركات العاملة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية وتكنولوجيا الفضاء، أن اعتماد السياسة الوطنية للفضاء بمثابة نقطة تحول في قطاع تكنولوجيا الفضاء الإماراتي وانطلاقة قوية نحو المستقبل.

وقالوا، إن استثمار نحو 20 مليار درهم في علوم وتقنية الفضاء واستخداماتها ينعكس إيجاباً على جميع القطاعات الاقتصادية وينقل المشروع الفضائي الإماراتي إلى مرحلة جديدة.

وأكد يوسف حمد الشيباني، مدير عام «مركز محمد بن راشد للفضاء» لـ «الاتحاد» أن اعتماد السياسة الوطنية للفضاء بمثابة نقطة تحول في قطاع تكنولوجيا الفضاء الإماراتي.

وقال الشيباني، إن الإمارات تعلن بذلك دخولها قطاع تكنولوجيا الفضاء، واعتباره واحداً من المجالات الجديدة في تحقيق تنوع في الاقتصاد الوطني للسنوات القادمة، ما يضمن دوام تقدم القطاع وتعظيم ومساهماته العالمية.

وأضاف الشيباني، إن الأطر التنظيمية والتشريعية تعزز دور القطاع في مسيرة التنمية الاجتماعية الاقتصادية من خلال بناء القدرات البشرية الإماراتية، وتطوير البنية التحتية العالمية المستوى وإطلاق المشاريع الفضائية الرائدة، نرتقي إلى مستقبل مفعم الفرص الجديدة والابتكارات والاكتشافات العلمية في مجال العلوم والتقنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض