• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بحضور وفود 14 دولة

ملتقى دولي بكلباء يناقش 50 ورقة علمية حول المعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في مدينة كلباء فعاليات الملتقى العلمي الدولي الرابع بفرع جامعى الشارقة بمدينة كلباء، الذي يقام برعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة تحت شعار “معا من أجل رعاية وتأهيل أفضل للمعاقين”، وينظمه نادي خورفكان للمعاقين ويستمر ثلاثة أيام.

وقال عبد الرزاق رشيد رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين رئيس المؤتمر في كلمته بالحفل: يشارك في الفعاليات العلمية للمؤتمر الدولي الرابع للمعاقين وفود من 14 دولة عربية وأجنبية، لمناقشة ما يزيد على 50 بحثا في مختلف التخصصات العلمية والطبية والرياضية التي تخص شريحة المعاقين بالدولة.

وأكد رشيد أن دولة الإمارات عقدت العزم على مواكبة التغيرات الحديثة والسريعة التي يعيشها أصحاب الإعاقة على المستوى العالمي، وقامت بوضع الخطط الطموحة والضرورية للتفاعل الإيجابي في اتجاه نشر الوعي المجتمعي نحو دمج المعاقين بالمجتمع.

وقمنا خلال السنوات الخمس الماضية بتوظيف 25 من المعاقين المنتسبين لنادي خورفكان للمعاقين في الدوائر المحلية والاتحادية، بعد تدريبهم ودمجهم في المجتمع والاستفادة المباشرة من أوراق العمل المقدمة في المؤتمر.

ولفت إلى الدور الرائد لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الاهتمام بالمعاقين وتحديدا رياضة المعاقين، حيث عهد دائما على تذليل كافة الصعاب أمام تلك الفئة التي هي بحاجة إلى دعم قوي لتحقيق افضل الممارسات.

وأشار إلى الدور الحيوي الذي يبديه دائما صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في توجيهنا نحو الملتقيات العلمية السابقة، ما أعطانا دافعا قويا لاستمرار تحقيق نهج سموه الثقافي والمجتمعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض