• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بدء فعاليات جائزة منصور بن محمد للتصوير في دورتها السنوية الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أُعلن في دبي، أمس، بدء الدورة السنوية الخامسة لجائزة منصور بن محمد للتصوير الضوئي تحت عنوان «بانوراما إماراتية».

وخلال مؤتمر صحافي بالمركز التجاري العالمي، أوضح بدر العوضي المنسق العام للجائزة، أن الدورة الجديدة تهدف إلى بلورة جهود الدورات السابقة، وتحفيز المصوّرين على الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة التي تتمتع بها الدولة، من أجل تقديم أعمال فوتوغرافية متميزة توفر المعلومات الثرية عن الإمارات حول جوانب مختلفة تحدّد كل عام من خلال محاور الجائزة.

وقال إن اللجنة المنظمة للجائزة تطلب من المشاركين في هذه النسخة تقديم أعمالهم في إطار مترابط ومتسلسل لتسليط الضوء على إحدى السمات الإماراتية من المنظور الشخصي للمصور.

وأضاف «كما يشترط على المشارك اختيار جانب واحد من جوانب التطور العديدة ليقدمه ضمن ملف يشتمل على عدد من الصور تتراوح بين 5 و10 صور، على أن تكون مترابطة ومتسلسلة».

وأشار العوضي إلى أن الجائزة تضع محاور فرعية لعام 2014، هي: «وجوه إماراتية» و «مونوكروم - أحادي اللون»، و«آفاق إماراتية»، ومن خلالها يحق للمشترك تقديم صورتين كحد أقصى لكل محور، إضافة إلى الجائزة الرئيسية.

وأوضح العوضي أن النجاح الذي تلقاه محور «من زاويتهم» الذي استحدث في الدورة السابقة للفئة العمرية من 8 إلى 16 عاماً، يشكّل حافزاً للأجيال الشابة وتطويرها، كما يتيح لأجيال المستقبل تطوير إمكاناتهم كمصورين من دون وجهات نظرهم إزاء ما يحيط بهم. وأضاف: «تعتبر هذه النسخة استكمالاً للنجاحات التي تراكمت من الدورات السابقة للجائزة، حيث شهدنا إقبالاً متزايداً من عام لآخر من جانب محترفي وهواة التصوير الضوئي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض