• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هنأ رئيس الدولة وشعب الإمارات بقرب حلول عيد الأضحى المبارك

مـجـلـــس الــوزراء يعـتــمـــد السياسة الوطنية للفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

أبوظبي (وام)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اعتمد مجلس الوزراء، خلال جلسته صباح أمس برئاسة سموه في قصر الرئاسة في أبوظبي، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، إجازة عيد الأضحى المبارك للوزارات والجهات الاتحادية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 11 سبتمبر الجاري حتى يوم الخميس 15 من الشهر نفسه، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر الجاري.

ورفع مجلس الوزراء بهذه المناسبة، التهاني إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، كما هنأ شعب دولة الإمارات، والأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة السعيدة.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع، مشروع السياسة الوطنية للفضاء لدولة الإمارات، حيث أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات، ومنذ قيام الاتحاد، خطت خطوات سباقة بفضل رؤية مؤسسيها للانضمام إلى مجتمع الفضاء الدولي، وتسعى اليوم لتسابق دول العالم في هذا المجال، وتكون الريادة لها قبل حلول اليوبيل الذهبي لقيام الدولة.

وقال سموه: «نمتلك قواعد اقتصادية وبنية تحتية متكاملة وكفاءات إماراتية، وغيرها من القدرات والممكنات التي هيأت دولة الإمارات لتكون قادرة على استكشاف الفضاء قبل حلول اليوبيل الذهبي لقيامها»، مضيفاً سموه «كان لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة نظرة ثاقبة في استقباله وفد وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» في سنة 1976 ليوصل رسالة إلى شعبه وإلى شعوب المنطقة والعالم، بأن طموحاتنا الإماراتية والعربية لا تعرف حدوداً، وليرسم لدولة الإمارات طريقاً لمواصلة أمجاد أجدادنا في معارف الفلك والملاحة والفضاء».

واعتمد المجلس السياسة الوطنية للفضاء التي تأتي ضمن منظومة التطوير التنظيمي الوطني للقطاع الفضائي في الدولة، وتعتبر أهم عناصره، والخطوة الأساسية في توجيه وتنظيم القطاع، وبما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بأن تحظى الإمارات باقتصاد مستقر ومتنوع، يمتاز بالمرونة في تبني النماذج الاقتصادية الجديدة والاستفادة القصوى من الشراكات الاقتصادية العالمية، وبما يكفل الازدهار والرخاء للأجيال الإماراتية الحالية والقادمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض