• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

يتضمن إنشاء محال ومقاه ومطاعم وممرات مظللة

«أبوظبي العمراني» يعتمد مشروع «متنزه شاطئ الراحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، مشروع متنزه شرق شاطئ الراحة، الذي يتضمن إنشاء محال للتجزئة وعدد من المقاهي والمطاعم والمساحات الخضراء والممرات المظللة على امتداد 20 كلم، ويأتي ضمن المخطط العام لتطوير منطقة شاطئ الراحة التي تتكون من مجموعة من الجزر والقنوات، والتي ستُشكل عند اكتمال الأعمال التطويرية فيها مجتمعاً عمرانياً مستداماً ومتكاملاً على امتداد ضفتي قناة شاطئ الراحة التي يبلغ طولها 10 كلم.

وعمل المجلس بالتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على مراجعة التصاميم المبدئية للمشروع المحاذي لمشروع إسكان أمواج الذي تملكه الشركة، لتحسين التجربة المكانية للسكان والزوار من خلال توسيع ممشى المتنزه، وتخصيص مسار للدراجات الهوائية، وتوفير مساحات كافية لبناء ثلاثة متاجر للتجزئة، وأخرى للمقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى الأعمال التجميلية مثل الإنارة، والأضواء الفنية، والنباتات، وتصاميم فنية متميزة تمكن الجميع من الاستمتاع بجمال المكان.

وشملت عملية مراجعة مشروع إسكان أمواج الاستخدامات المبتكرة لتصاميم أغطية وحدات التهوية المعدنية بالقرب من موقف السيارات.

وحصل مشروع إسكان أمواج على تقييم لؤلؤة واحدة وفقاً لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ من برنامج استدامة التابع للمجلس.

وقال محمد الخضر، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني والاستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: إن مشروع تطوير متنزه شرق شاطئ الراحة سيعزز أسلوب الحياة الصحي بما سيوفره من تجهيزات متكاملة تلبي احتياجات السكان والمتوقع أن يصل عددهم إلى 60 ألف نسمة عند الانتهاء من جميع الأعمال والمشاريع التطويرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض