• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اتحاد الشغل بتونس يطالب بالعدالة الجبائية ومقاومة الفقر

السبسي يدعو للتماسك لمواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

تونس (وكالات)

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي امس أهمية تحقيق التماسك الاجتماعي وتظافر جهود جميع الاطراف للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به تونس ومواجهة «الارهاب».

وقال السبسي في كلمة بمناسبة عيد العمال أن الخروج من الازمة الحالية في تونس يقتضي استتباب الامن والاستقرار وارساء مناخ ملائم لجلب الاستثمارات الاجنبية.

وأكد الرئيس التونسي «إن الوضع في تونس دقيق ولا يتحمل المزايدات»، داعياً «إلى ضرورة تأجيل بعض المطالب في انتظار أن تستقر الأوضاع في البلاد»، في رد هو الأول من نوعه، على تعدد التحركات العمالية والاحتجاجات القطاعية، التي عرفت نسقا تصاعديا خلال الفترة الأخيرة.

وعاد الرئيس التونسي للتأكيد على أهمية التعجيل بإجراء مصالحة وطنية، داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة طيّ صفحة الماضي، وهو ما سبق أن أشار إليه، من خلال إعلان مبادرة للمصالحة الوطنية، التي حظيت بمبادرة من شريك قائد السبسي في الحكم، زعيم حركة النهضة الإسلامية، راشد الغنوشي. ولتأطير الحوار حول القضايا الوطنية، دعا السبسي الى استئناف اعمال الحوار الوطني وأن يبقى آلية لاحتضان الحوار في البلاد.

وحث الرئيس التونسي كل الأطراف على الحرص والعمل من أجل خروج البلاد من الوضع الاقتصادي الهش، مشيرا الى أن ذلك «لا يمكن أن يتم إلا بتضامن الجهود والدخول في حوار بين جميع الأطراف المعنية والقيام بإصلاحات هيكلية وجوهرية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا