• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

توافد ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج والعمرة

أمير مكة يشهد مراسم تسليم كسوة الكعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

جدة (وكالات)

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، في مكتبه بجدة، أمس، مراسم تسليم كسوة الكعبة المشرفة من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى سدنة البيت العتيق.

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن المملكة قيادة وحكومة وشعباً تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين، انطلاقاً من واجبها الإسلامي تجاه أطهر وأشرف البقاع على وجه الأرض، منوهاً بأنها لن تألو جهداً في تقديم الخدمة لضيوف الرحمن وقاصدي البيت الحرام، وستواصل العمل على تنفيذ المشاريع التطويرية في الحرم المكي والمشاعر المقدسة للتسهيل على قاصديها.

من جهته، ثمّن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس، اهتمام القيادة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالحرمين وقاصديهما، كذلك الدور الكبير لأمير منطقة مكة المكرمة ورعايته الدائمة لكل ما من شأنه خدمة المسجد الحرام والحجاج والمعتمرين والزوار.

وبدأ توافد ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، ووصلت، الجمعة والسبت، مجموعة من المستضافين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، حيث بلغت أعدادهم 325 حاجاً وحاجة ينتمون إلى 17 دولة من مختلف قارات العالم.

وقال الأمين العام للبرنامج، عبدالله المدلج، إن البرنامج سيستضيف 1400 حاج وحاجة هذا العام من 60 دولة من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، فضلا عن استضافة 1000 فلسطيني من ذوي الشهداء لأداء فريضة الحج على نفقة الملك الخاصة هذا العام. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء