• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

مؤتمر للمصالحة الليبية في تونس اليوم

قصف فلول داعش وتدمير سيارة مفخخة بسرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

شنت قوات حكومة الوفاق الليبية أمس هجوما عنيفا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على تحصينات ما تبقى من فلول تنظيم داعش الموجودين في آخر معاقلهم بسرت، وخاصة في مساكن الجيزة البحرية.

وقال العميد محمد الغصري الناطق باسم غرفة عمليات قوات البنيان المرصوص إن القوات الليبية قصفت بشكل مكثف بالدبابات والمدفعية تمركزات القناصين وأماكن تواجدهم فوق مساكن الجيزة البحرية، الكائنة في آخر الحي السكني الأول، كما سمع دوي الانفجارات في وسط المدينة من جراء القصف المكثف. وأكد الغصري أن التنظيم أحرق عددًا من المنازل في الأحياء السكنية الأول والثاني والثالث.

وأشار مصدر عسكري في محاور القتال بجبهة سرت إن قوات البنيان تمكنت من تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انطلقت من مساكن الجيزة البحرية نحو الخطوط الأمامية لقوات البنيان، التي تعاملت معها قبيل وصولها إلى محيط خزان المياه.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم عملية «البنيان المرصوص» لوكالة فرانس برس أن «الجبهة هادئة وقواتنا تضع خططا جديدة من اجل تقليل الخسائر البشرية في الهجوم المقبل، ونأمل أن يتم تحرير سرت قبل عيد الأضحِى»، في الثاني عشر من الشهر الحالي، وأضاف أن مقاتلي التنظيم «يبدون مقاومة شرسة في أحيائهم الأخيرة، وهم يسعون إلى إطالة المعركة رغم إدراكهم أنها ستنتهي قريبا»، مشيراً إلى أن «معظم الشهداء والجرحى قتلوا أو أصيبوا نتيجة السيارات المفخخة والمهاجمين الانتحاريين» وأكد: «سيقتل كل عناصر داعش مع نهاية المعركة، إما بنيراننا، وإما بستراتهم الانتحارية».

وسيطرت قوات الجيش الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر على المباني المحاذية للمستشفى الليبي الأوروبي في منطقة القوارشة غربي بنغازي، كما تم العثور على سجن سري داخل أحد المنازل، يضم عظاما بشرية ومستندات، يرجّح أنها تعود إلى التنظيمات المتطرفة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا