• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

الذيد.. أسعار الأضاحي بين 900 و7 آلاف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة )

أكد علي مصبح الطنيجي مدير بلدية الذيد أن سوق المواشي في مدينة الذيد يشهد حركة نشطة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، مضيفاً أن أسعار الأضاحي ما زالت في متناول الجميع، حيث تتراوح أسعار الخراف النجدي والنعيمي « ما بين 1100 إلى 1300 درهم ، والمحلي من 900 إلى 1100 أما أسعار الأبقار من 4000 إلى 7000».

وأضاف: أن مسلخ البلدية أكمل استعداداته لاستقبال عيد الأضحى، حيث يعمل بكامل طاقته لاسيما في المواسم والأعياد، مضيفاً أن المسلخ الواقع وسط مجمع الأسواق سيفتح أبوابه عقب صلاة العيد مباشرة وحتى الواحدة ظهراً، فيما يقدم خدماته من السادسة حتى الحادية عشرة صباحاً خلال ثاني وثالث أيام العيد، حيث يقوم موظفو وعمال شعبة الخدمات البيطرية باستقبال الأضاحي وترقيمها ليتمكن أصحابها من متابعة عملية الذبح والتقطيع والاستلام.

وأشار إلى إعداد برنامج عمل مكثف لتحقيق الرقابة الشاملة للأسواق خلال أيام العيد، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين، والتأكد من خلو الأسواق من المواد الضارة وغير الصالحة للاستهلاك، كذلك جاهزية مصليات العيد والحدائق العامة لاستقبال الجمهور. وأضاف الطنيجي أن مفتشي أقسام العمليات والصحة العامة والسلامة والتفتيش البلدي يقومون بزيارات تفتيشية مفاجئة على المطاعم والمطابخ الشعبية والمحال للتأكد من التزامها المتطلبات الصحية والقوانين واللوائح المتبعة، ومدى تطبيقها الاشتراطات الصحية. وحول مصليات العيد ذكر مدير بلدية الذيد أن قسم الخدمات العامة التابع للبلدية قام بإعداد وتجهيز الساحات المجاورة لها والطرق المؤدية إليها، حيث تضم المدينة 3 مصليات للعيد في مناطق الحصن والطيبة وسهيلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض