• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

أكدت وجود الأطباء والمراقبين

بلدية رأس الخيمة تحدد تواقيت المقاصب وأسواق المواشي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أنهت دائرة بلدية رأس الخيمة ممثلةً بقسم الرقابة البيطرية استعدادها لإتمام مهامها المنفذة خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك في مختلف المنافذ التابعة لها، منها المقاصب وأسواق المواشي وعمليات الرقابة والتفتيش وغيرها.

وقالت شيماء الطنيجي مديرة إدارة الصحة العامة في الدائرة، إن مباشرة العمل ستتم في المقصب المركزي الموجود في منطقة الفلية، ومقصب رأس الخيمة القديم وذلك خلال يوم وقفة عرفة من الساعة الخامسة صباحاً حتى العاشرة ليلاً وأول أيام عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد مباشرة حتى العاشرة مساء، وثاني وثالث أيام العيد ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة ليلاً ويستمر العمل لمصلحة الجمعيات الإسلامية وجمعيات النفع العام حتى انتهاء الذبائح الخاصة بها. وذكرت أن الأطباء سيكونون موجودين على مدار الساعة في المقاصب لفحص الحيوانات الحية قبل الذبح للتأكد من سلامتها وفحص اللحوم بعد الذبح للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.

ودعت الأهالي إلى ذبح الحيوانات في مقاصب الإمارة التي توفر الخدمات المختلفة، وذلك ضماناً لسلامتهم .

وذكرت أن في ما يخص ساعات عمل أسواق المواشي في الإمارة، يعمل السوق يوم وقفة عرفة ابتداء من الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءً، ويوم العيد من بعد صلاة العيد حتى العاشرة مساءً وثاني وثالث أيام العيد من الساعة السادسة صباحاً حتى العاشرة ليلاً.

وأشارت إلى أن الرقابة ستشمل أيضاً الأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومحال بيع الدواجن واللحوم والأسماك على مدار الساعة خلال أيام العيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض