• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مواقف لذوي الاحتياجات وخدمات خاصة بالسيدات

مسالخ أبوظبي جاهزة لاستقبال الأضاحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل أن بلديات مدينة أبوظبي، ومدينة العين، والمنطقة الغربية، استكمال استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفعت جاهزية المسالخ إلى أعلى مستوى ووفقاً لأفضل المعايير الصحية، استعداداً لتلبية احتياجات الجمهور ومواجهة الطلب المتزايد المتوقع على ذبح الأضاحي خلال فترة العيد المبارك.

وشددت الدائرة على ضرورة الالتزام بعدم الذبح في البيوت أو الأماكن العامة أو أي مكان خارج المسالخ المرخصة بهدف الحفاظ على سلامة المجتمع، وضمان إخضاع الذبائح للفحص البيطري، حفاظا على صحة الجمهور وعائلاتهم من الأمراض الناتجة عن تلوث اللحوم إذا ما تمت عمليات الذبح في الأماكن العشوائية أو انتقال الأمراض من القصابين الجائلين، لما يمكن أن يحمله هذا القصاب الجائل من أمراض قد تكون معدية مع فقدان صاحب الأضحية لحقه في إجراء الفحص البيطري على أضحيته.

وأكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل أهمية إجراء الفحص البيطري من أجل تجنب انتشار الأمراض واستشارة الطبيب البيطري الموجود باستمرار في سوق المواشي والمسلخ لتقديم النصح في كل ما يهم صحة الجمهور وقراءة نشرات التوعية المتوفرة في صالات انتظار الجمهور داخل المسالخ.

وأكملت بلدية مدينة أبوظبي استعدادات مسالخها والمتضمنة مسلخ أبوظبي للجمهور ومسلخ بني ياس ومسلخ الشهامة ومسلخ الوثبة الحديث لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفعت الجاهزية، مؤكدة أنها على أهبة الاستعداد لتقديم أرقى الخدمات التي تحقق تطلعات المتعاملين.

وضمن هذا الإطار تم تخصيص مسلخ أبوظبي الآلي لاستقبال ذبائح الهلال الأحمر الإماراتية والخاصة بمشروع الأضاحي لعام 2016، حيث يتجاوز عدد الأضاحي الـ 6000 أضحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض