• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

انتماء أصيل والتزام مبدئي بقضايا الأمة

مبادرات زايد إعلاء للعمل الإنساني وتعزيز للبناء الداخلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 يونيو 2018

أبوظبي (وام)

كتب المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، خلال مسيرة حكمه أبهى فصول التاريخ الإنساني وسطرها بالكثير من الإنجازات والمواقف الخالدة التي غيرت مجرى الأحداث وشكلت علامات فارقة في تاريخ دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية.

وترصد وكالة أنباء الإمارات «وام» بالتعاون مع الأرشيف الوطني سلسلة مواضيع شهرية تحصي أبرز مواقف ومشاركات وأقوال الوالد المؤسس «رحمه الله» ابتداءً من العام 1966 حتى 2004 بالتزامن مع «عام زايد».

وسجل تاريخ الراحل الكبير أحداثاً بارزة خلال شهر يونيو كرست ريادة الإمارات في مجال العمل الإنساني ومساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين بعيداً عن الأجندات والمصالح الضيقة، كما عززت على المستوى الداخلي مسيرة التنمية المستدامة، وبرهنت على انتمائه العروبي الأصيل والتزامه المبدئي بقضايا الأمة وفي مقدمتها الصراع العربي الإسرائيلي.. بينما كان لجهود الراحل الكبير الدبلوماسية الأثر الأبرز في ترسيخ مكانة الإمارات على المستوى الإقليمي والدولي.

زايد الخير

استحوذت القضايا الإنسانية والخيرية على مكانة متقدمة في فكر واهتمام الشيخ زايد داخل وخارج الإمارات على حد سواء، وتحولت هذه التوجهات الإنسانية والخيرية إلى ثوابت راسخة في السياسة الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا