• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان شخصية العام في الدورة الأولى

تكريم الفائزين بجائزة الإمارات التقديرية للبيئة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تحتفل وزارة البيئة والمياه ومؤسسة زايد الدولية للبيئة، اليوم، بتوزيع جوائز جائزة الإمارات التقديرية للبيئـة في دورتها الأولى، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

وتشمل الجوائز: جائزة الشخصية البيئية، وجائزة المؤسسة الصناعية، وجائزة المؤسسة التعليمية، وجائزة الابتكار أو الاختراع أو البحوث البيئية، وجائزة الإعلام والتوعية البيئية.

وتقدم الدكتور محمد أحمد بن فهد، رئيس اللجنة العليا للمؤسسة بجزيل الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، راعي مؤسسة زايد الدولية للبيئة.

وأشار إلى أن الاختيار وقع على معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي لنيل جائزة الشخصية البيئية، فيما تم اختيار الفائزين الاخرين لمساهمتهم في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة من خلال المعرفة والابتكار وبناء القدرات، وإعداد جيل واع بقضايا البيئة، ودعم المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع الحيوي.

وقال ابن فهد: إن جائزة الإمارات التقديرية للبيئة تهدف إلى دعم وتشجيع الأعمال البيئية والمبادرات الفردية والجماعية الوطنية المتميزة التي من شأنها المساهمة في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية والطاقة وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التميز في البحث والابتكار الذي يوفر حلول لقضايا البيئة أو يساهم في ترسيخ مفهوم استدامة التنمية وإبراز جهود المؤسسات الصناعية والخدمية الملتزمة بالمعايير البيئية والمساهمة في نشر الثقافة والوعي البيئي بين أفراد المجتمع، كل سنتين في حفل رسمي بمدينة دبي وفقاً لمعايير اختيار محددة بعد استيفاء متطلبات الأهلية والجدارة. وتابع: تتكون الجائزة من مبلغ مالي قدره مليون درهم لـ5 فئات، هي: جائزة الشخصية البيئية، وجائزة المؤسسة الصناعية، وجائزة المؤسسة التعليمية، وجائزة الابتكار أوالاختراع أوالبحوث البيئية، وجائزة الإعلام والتوعية البيئية، ويمنح كل فائز مُجسّماً وشهادة تقديرية ومبلغاً عينياً.

وعزا رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة فوز معالي نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، بجائزة الشخصية البيئية، إلى دوره القيادي ورؤيته الثاقبة وإسهاماته البيئية حول أهمية إنشاء مؤسسات ومراكز فاعلة تعنى بالبيئة والتواصل مع المجتمع لنشر الثقافة البيئي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض