• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي تبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة التعاون في المجال الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

استقبلت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي بمقر الوزارة بأبوظبي ظهر أمس مايكل أونيل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة مدير مكتب العلاقات الخارجية والتوعية والوفد المرافق له.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي أن دولة الإمارات تسعى لتعزيز شراكتها مع الأمم المتحدة ومؤسساتها المختصة في المجالات كافة بغية ترسيخ الاستقرار والسلم العالميين مع دعمها القوي لجهود المجتمع الدولي للارتقاء بالتنمية الدولية وتعزيز مقدرته على تقديم العون والمساعدات للمتأثرين من الأزمات الإنسانية والكوارث والنزاعات المسلحة في مناطق العالم كافة.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والشراكة بين دولة الإمارات والأمم المتحدة لدعم جهود التنمية الدولية والتقدم على صعيد تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية مع استعراض جهود دولة الإمارات وإسهاماتها المتزايدة في ذلك الصدد وجهود المجتمع الدولي والنقاشات الدائرة لصياغة إستراتيجية للشراكة العالمية لأهداف ما بعد العام 2015.

وعبر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة عن تقدير الأمم المتحدة لدور دولة الإمارات الفاعل في مجابهة الأزمات الإنسانية واستجابتها العاجلة لتقديم المساعدات للمتأثرين منها فضلاً على تبوئها المرتبة الأولى عالمياً كأكثر دول العالم منحا للمساعدات الإنمائية الخارجية قياساً بدخلها القومي للعام 2013.

حضر اللقاء هزاع القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي وسعادة سلطان محمد الشامسي الوكيل المساعد للتنمية الدولية وسعادة نجلاء محمد الكعبي الوكيل المساعد للتعاون الدولي. أ (بوظبي- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض