• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

تشمل فوز الطلبة في مسابقات محلية ودولية وبحوث مميزة للأساتذة وإنشاء مراكز بحثية

جامعة خليفة تختتم عاماً حافلاً بالإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أبوظبي (وام) - احتفلت جامعة خليفة مع نهاية 2013 بعام من الإنجازات، حيث شهدت فوز عدد من طلبة الجامعة في مسابقات محلية وإقليمية توجت بفوز طلبتها بالمراكز الأربعة الأولى للتطبيقات الذكية التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة إلى إنجازاتهم على الساحة الدولية.

كما شهد عام 2013 عدداً من الإنجازات البحثية التي حققها أعضاء الهيئة الأكاديمية، وعدداً من الاتفاقيات المهمة التي تم توقيعها مع رواد القطاعات الرئيسية والمؤسسات الأكاديمية المختلفة.

وانفرد طلبة جامعة خليفة في «جائزة التعليم العالي للتطبيقات الذكية» التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالمركز الأول والثاني والثالث والرابع، وغطت التطبيقات الفائزة خدمات عدة، مثل تصديق الشهادات إلكترونياً والبعثات الدراسية الخارجية والبحث عن المؤسسات والبرامج العلمية، وخدمة «اسأل فاهم».

وتألق طلبة جامعة خليفة من خلال مشاركاتهم في مسابقات محلية ودولية، ففي مسابقة مهارات الإمارات الوطنية التي أقيمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تربع فريقان من ثلاثة فرق مشاركة من جامعة خليفة في المركزين الأول والثاني في مسابقة أمن المعلومات والبرمجة، كما حصل اثنان من طلبة الجامعة على المركز الأول في مؤتمر طلبة الدراسات العليا الذي أقيم كجزء من المنتدى السابع لبحوث تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وفاز أربعة من طلبة الهندسة الكهربائية والإلكترونية بالمركز الأول في مسابقة الطلبة كجزء من المؤتمر السنوي الثامن لمعهد المهندسين الإلكترونيين والكهربائيين الذي عقد مؤخراً في جامعة الشارقة، فيما حصد طلبة جامعة خليفة الجائزة الأولى في أربع مسابقات مختلفة في مؤتمر الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين.

وعلى الصعيد العالمي، تم منح طلبة جامعة خليفة الفرصة الفوز في مسابقات دولية مهمة، منها مسابقة «كانسات» التي أقيمت في ولاية تكساس الأميركية، وحقق الطلبة المركز الثاني والعشرين عالمياً، كما بنى طلبة الجامعة طائرة كهربائية يتم التحكم بها عن بعد للتنافس في مسابقة «تصميم وبناء وتحليق».

وعلى الصعيد المحلي، حل اثنان من طلبة جامعة خليفة ثانياً في مؤتمر الأمن بأبوظبي، فيما حل أربعة من طلبة الهندسة الميكانيكية في المركز الثاني في مسابقة هندسة الطاقة المتجددة الرابعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا