• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس الوزراء وثمن ثقافة العطاء والخير التي تتصف بها الإمارات

محمد بن راشد: تنظيم العمل الإنساني داخل الدولة وخارجها أولوية الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مايو 2014

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «أن تنسيق وتنظيم العمل الإنساني داخل الإمارات وخارجها هو من أولويات الحكومة.

وقال سموه «نحرص على العناية بتنظيم العمل الإنساني والخيري في داخل الدولة وخارجها، وهذا جزء من توجه حكومتنا، ونريده أن يكون راسخا مع مر السنين».

وثمن سموه ثقافة العطاء والخير والنفع التي تتصف بها الإمارات وقال «نحن نعيش في دولة الإنسانية، ونحرص على تقديم العون والغوث لكل من يحتاج له».

جاء ذلك خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس، في قصر الرئاسة، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

واعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته إنشاء اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، وستركز اللجنة على تنسيق الاستجابة الإنسانية الإماراتية تجاه الأزمات كافة وحالات الطوارئ الخارجية حول العالم، وتعمل على متابعة جميع تعهدات والتزامات الدولة تجاه الأزمات الإنسانية، وعلى اختيار الشركاء المحليين والدوليين لتنظيم استجابة الدولة للأزمات الإنسانية، وتخصيص مبالغ التمويل بناء على ذلك.

ووافق المجلس خلال جلسته على تشكيل «المجلس التنسيقي للتعليم العالي والبحث العلمي»، وذلك بهدف تحقيق رؤية الدولة في الحصول على قطاع تعليم عالي رفيع المستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض