• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  02:19    لا اتفاقات ثنائية مع بريطانيا قبل انجاز مفاوضات بريكست (هولاند)         02:24    برلماني ألماني: السلطات أخفقت في تصنيف خطورة أنيس العمري قبل تنفيذه هجوم برلين    

ولد الشيخ أحمد يبدأ تحضيراته لجولة مرتقبة من مشاورات السلام

اليمن يطالب العراق بتوضيحات حول استقبال وفد الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

عواصم (وكالات)

طلب اليمن توضيحات من الحكومة العراقية حول استقبال وفد الانقلابيين، والتصريحات الحوثية حول اعتراف العراق بما يسمى «المجلس السياسي الأعلى»، في حين عقد المبعوث الأممي إلى اليمن لقاء مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العمانية لبحث عقد جولة مشاورات بين الأطراف اليمنية، وأكد الرئيس اليمني مساعي الحكومة الجادة نحو السلام وتنازلاتها المقدمة في هذا الإطار.

وطالبت الحكومة اليمنية، السلطات العراقية بتوضيح الموقف الرسمي وراء استقبالها وفد مليشيا الحوثي الانقلابية، الذي نقل إعلامياً على لسان مسؤولين عراقيين، أن بلادهم تعترف وتؤيد ما سمي «المجلس السياسي الأعلى»، المشكل من طرفي الانقلاب والمخالف لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الذي صدر بموجب الفصل السابع من الميثاق في تحد واضح لإرادة الشعب اليمني والإجماع العربي والدولي المؤيد للشرعية وإنهاء الانقلاب.

وقال مصدر مسؤول في مجلس الوزراء، «إن غموض الموقف العراقي الرسمي تجاه استقبال وفد مليشيا الحوثي، والسكوت عن الترويج الإعلامي لهذا الوفد عقب لقاءاته بمسؤولين عراقيين في بغداد حول اعتراف الحكومة العراقية بالمجلس السياسي للانقلابيين، يستدعي من الرئاسة والحكومة العراقية إصدار توضيح عاجل حيال هذا الأمر».

وأكد المصدر أن «جمهورية العراق ومن خلال عضويتها في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، ساندت الإجماع العربي والدولي المؤيد لإنهاء الانقلاب وعودة الحكومة اليمنية الشرعية، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع»، معرباً عن ثقته أن العراق حريص على التضامن العربي، ونتوقع من خلال الإعلان عن موقف رسمي أنها لن تقف إلى جانب مليشيات الانقلابية تعبث باستقرار اليمن وتهدد الأمن العربي والإقليمي.

وأوضح المصدر أن الانقلابيين يرفضون السلام خلال مشاورات الكويت، ويستمرون في خيارهم بقتل الشعب اليمني وتدمير مؤسسات الدولة وقطع أرزاقه تحت شعارات زائفة وتصرفات طائفية لم يشهدها اليمن ولن يقبلها ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا