• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يعرض أفلاماً فلسطينية ومصرية

«مالمو» للسينما العربية ينظممهرجانين في السويد قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

القاهرة - الاتحاد

سعيد ياسين(القاهرة)

يختتم مهرجان «مالمو» للسينما العربية جولته على المدن السويدية، بتنظيمه مهرجانين في مدينتي أبسالا والعاصمة ستوكهولم، بحضور كوكبة من صناع السينما العربية إلى جانب أفلامهم التي ستعرض في المهرجانين، حيث يشارك المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي بفيلم «رسائل من اليرموك» و«فلسطين ستريو»، كما تشارك المخرجة المصرية آيتن أمين والفنان خالد أبو النجا بفيلمهما «فيلا 69»، ويشارك المخرج المغربي محسن البصري مع فيلمه «المغضوب عليهم»، ويواكب النجم الفلسطيني صلاح حنون جولات المهرجان ضمن البرنامج الموجه لطلبة المدارس.

فرصة التعارف

يفتتح المهرجان في مدينة أوبسالا مساء 6 مايو الحالي، من خلال حفل استقبال تتاح فيه فرصة التعارف بين الجمهور وصناع السينما العربية من ضيوف المهرجان، ثم يعرض الفيلم المصري «فيلا 69»، ويحضر العرض بطله خالد أبوالنجا ومخرجته آيتن أمين، حيث يلتقيان الجمهور للإجابة عن أسئلتهم، وفي اليوم التالي يعرض الفيلم المصري «لا مؤخذة» لكندة علوش وإخراج عمرو سلامة.

طلبة المدارس

وبعد الفيلم يلتقي طلبة المدارس الممثل الفلسطيني صلاح حنون ليحدثهم عن تجربته وينقل خبرته خلال سعيه لتحقيق طموحاته في عالم السينما والتمثيل، ثم يعرض الفيلم الفلسطيني «فلسطين ستريو» بحضور مخرجه رشيد مشهراوي، ثم يعرض الفيلم المغربي «المغضوب عليهم» للمخرج محسن البصري، الذي حصد العديد من الجوائز في مهرجانات مختلفة منها جائزة نجيب محفوظ لأحسن فيلم عربي في الدورة ال 35 لمهرجان القاهرة السينمائي الأخير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا