• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القارة تطوي الخلافات وتستعيد الاستقرار بالتوافقات

بالإجماع.. «الآسيوي» محظوظ بالرميثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

منير رحومة (المنامة)

عكست نتائج انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حالة التوافق التي أصبحت تميز علاقة أغلب الاتحادات الأهلية، ومرحلة الاستقرار التي تقبل عليها اللعبة، وذلك بعد انتهاء الخلافات والانشقاقات، وتقلص حدة التصدع داخل بيت الأسرة الكروية الذي مرت به خلال السنوات الماضية.

وأثبتت نتائج الانتخابات حالة الانسجام في المواقف بين أغلب الاتحادات الأهلية حول المناصب، مما سهل من حسمها بالتزكية أو بالفوز الكاسح، وحتى قبل العملية الانتخابية سادت أجواء من الهدوء والثقة في النفس لدى أغلب المرشحين، بسبب قوة التحالفات التي تم إعدادها مسبقاً، وكشفت عن حالة من التوافق في الموافق، وتوحد في الأهداف.

ولم نلحظ في كواليس الانتخابات صراعات حقيقية أو معسكرات مختلفة، لأن الأغلبية كانت تسير وفق منهج واحد تبعاً لاتفاقات مسبقة مع رئيس الاتحاد، وبعض الشخصيات القوية داخل الاتحاد القاري.

وكشفت نتائج الانتخابات عن أن الحلف الذي كان يسير عكس التيار، لم يعد له وزن داخل القارة، وأن أغلب الاتحادات الأهلية فضلت السير ضمن التوافق الذي يضم الأغلبية لما فيه من مصلحة مشتركة.

ومن الشخصيات التي برزت بقوة في انتخابات الاتحاد الآسيوي، وخطفت نجومية النتائج المسجلة، نجد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي، ممثل الإمارات، والذي أثبت أنه قادم بقوة لاعتلاء مناصب قيادية مهمة في الاتحاد الآسيوي بفضل الإجماع الحاصل حول شخصه، كأحد الكفاءات الكبيرة التي سوف تدعم العمل داخل الاتحاد القاري، وتسهم في إنجاح السنوات الأربع المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا