• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

ينظمه «الفاو» واتحاد دول المغرب العربي

المغرب تستضيف اجتماعاً تحضيرياً لمؤتمر «COP22»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 سبتمبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

يعقد عدد من كبار المسؤولين من منطقة المغرب العربي ورشة عمل تستمر 3 أيام في الرباط، بتنظيم مشترك بين كل من حكومة المغرب، واتحاد بلدان المغرب العربي، وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). وستناقش هذه الورشة الأولى ضمن سلسلة حوارات شبه إقليمية ترعاها منظمة الفاو المساهمات الوطنية المزمعة والتمويل الخاص بالمناخ، ومناقشة أولويات بلدان اتحاد المغرب العربي بشأن التنمية الزراعية المستدامة وتغير المناخ، وإمكانية التمويل الخاص بالمناخ لمساعدة هذه البلدان على الوفاء بتعهداتها والتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وسيضم الاجتماع ممثلين من وزارات البيئة والزراعة والمياه، وصندوق المناخ الأخضر ومرفق البيئة العالمي والمسؤولين المحليين، علاوة على كبار المسؤولين في منظمة الفاو.

وسيتبادل المشاركون كذلك المبادرات الإقليمية والعالمية ذات الصلة بالزراعة في إطار التحضير للدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP22) لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بما في ذلك مبادرة تكيف أفريقيا ومبادرة ندرة المياه. وقال السيد عبدالسلام ولد أحمد محمد صالح، المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا «ستتأثر الزراعة بشكل كبير للغاية جراء تغير المناخ إلا أن التنمية الزراعية المستدامة يمكن أن تكون أيضاً جزءاً من الحلول لمواجهة تغير المناخ». وأضاف «تقدم هذه الورشة رفيعة المستوى الفرصة لمناقشة متعمقة للطرق والوسائل لتنفيذ تعهدات كل دولة، خصوصاً تلك المتعلقة بالزراعة، وكذلك لاستكشاف إمكانية التعاون مع منظمة الفاو في تنفيذ هذه التعهدات ودور التمويل الخاص بالمناخ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا