• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إسبانيافالنسيا يكتفي بنقطة أمام فايكانو

برشلونة يواجه قرطبة والريال أمام إشبيلية الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

مدريد (وكالات)

حذر لويس أريكي مدرب برشلونة لاعبيه من التهديد المحتمل الذي سيمثله قرطبة لمساعي متصدر الدوري الإسباني نحو الفوز باللقب عندما يلتقيان اليوم، ويلعب برشلونة «الذي سجل ستة أهداف في مرمى خيتافي من دون أن تمنى شباكه بأي هدف يوم الثلاثاء الماضي»، اليوم أمام منافسه قرطبة الذي يقبع في قاع جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن الفريق الذي يسبقه، ويبدو بذلك على شفا الهبوط. وسيسمح الفوز لبرشلونة بتوسيع الفارق على حساب ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى خمس نقاط لمدة ساعات قليلة على الأقل. وسيلتقي ريال مع إشبيلية صاحب المركز الخامس في وقت لاحق اليوم في مباراة تعد الأصعب بالنسبة لحامل لقب أبطال أوروبا ضمن أربع مباريات متبقية له في الدوري هذا الموسم. وقال لويس أنريكي خلال مؤتمر صحفي: «يجعل وضع قرطبة الصعب من الفريق أكثر قوة، وسنتعامل معه مثل بقية الفرق التي نواجهها وبغض النظر عن موقعه في جدول الترتيب».

وأضاف: «عندما تتبقى أربع مباريات سيكون لكل فريق التزاماته المحددة، ونحن بصدد مباريات مهمة في طريقنا نحو اللقب». وتابع: «أتوقع أن يلعب قرطبة بالمزيد من الحرية لأن موقفه صعب، وحتى وإنْ كانت هناك فرصة لتجنب الهبوط، فإن الموقف برمته يبدو معقداً». واستطرد: «ليس لدي شك في أننا سنعاني مشكلات أمامه، ونريد أن نقدم مستوى في غاية التميز». ويستضيف برشلونة منافسه بايرن ميونيخ في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأربعاء المقبل، ويسعى لتعزيز الرقم القياسي المسجل باسمه بالفوز بكأس الملك للمرة 27 في مسيرته عندما يواجه بيلباو في نهاية الشهر. فيما يلعب ريال مدريد أمام مضيفه يوفنتوس في نصف نهائي أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

ويأمل أتلتيكو مدريد حامل اللقب تعزيز موقعه الثالث، عندما يستقبل بلباو الثامن على ملعبه فيسنتي كالديرون اليوم، ويبتعد أتلتيكو بفارق 7 نقاط عن الريال، ويتقدم بفارق 6 نقاط عن إشبيلية، و8 عن فالنسيا، وكان فالنسيا قد فقد نقطتين في سعيه لاحتلال مركز مؤهل لدوري الأبطال، حيث ضمن له هدف من ركلة حرة عن طريق داني باريخو التعادل 1-1 في ضيافة رايو فايكانو في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبيه بعد اشتباك عنيف أمس الأول. ويلعب اليوم ديبورتيفو لاكورونيا مع فياريال، وغداً إسبانيول مع رايو فايكانو، وخيتافي مع غرناطة، وفالنسيا مع إيبار، وملقة مع ألتشي، وبعد غد ألميريا مع سلتا فيجو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا