• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إيطالياإمبولي يهزم نابولي ويقلص آماله الأوروبية

يوفنتوس يبحث عن نقطة التتويج أمام سمبدوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 مايو 2015

روما (أ ف ب)

يستعد يوفنتوس لكي يتوج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الرابعة على التوالي والحادية والثلاثين في تاريخه عندما يحل ضيفاً على سمبدوريا في المرحلة الرابعة والثلاثين وهو في حاجة إلى نقطة واحدة فقط ليبلغ الهدف المنشود. ويتصدر فريق «السيدة العجوز» بفارق 14 نقطة عن منافسه المباشر لاتسيو قبل خمس مراحل على انتهاء البطولة ويتفوق على لاتسيو في المواجهات المباشرة بينهما وبالتالي تكفيه نقطة واحدة ليتوج بطلاً. وكان يوفنتوس قلب تخلفه أمام فيورنتينا ليخرج فائزاً عليه 3-2 الاربعاء الماضي بفضل ثنائية لمهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا. ويريد يوفنتوس التتويج لكي يركز جهوده بعد ذلك على مواجهته المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال مدرب يوفنتوس ماسيمليانو اليجري على مدونتة تويتر: «خط النهاية يقترب، لنذهب ونحسم اللقب السبت (اليوم)، ثم نحاول مطاردة أحلام جميلة أخرى».

يذكر أن الاتحاد الإيطالي منع جمهور يوفنتوس من متابعة المباراة ضد سمبدوريا بعد الحوادث التي شهدتها مباراة الديربي ضد تورينو الاسبوع الماضي. ولم يفر سمبدوريا في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري المحلي، وسيخسر جهود مهاجمه البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية إيدر حتى نهاية الموسم بعد تعرضه للإصابة. وتبدو معركة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مستعرة وراء يوفنتوس حيث يتشبث لاتسيو بالمركز الثاني متقدما بفارق نقطة واحدة عن جاره في العاصمة وغريمه التقليدي روما، علماً بأن نابولي الرابع تلقى ضربة قوية بخسارته أمام إمبولي 2-4 أمس الأول ويبتعد بفارق 5 نقاط. فقد قلص إمبولي آمال ضيفه نابولي بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ووقف رصيد نابولي الرابع عند 57 نقطة وبقي على بعد 5 نقاط من روما وصيف البطل، علماً بأن صاحب المركز الثالث يشارك في الأدوار الإقصائية التمهيدية للمسابقة الأوروبية. من جانبه، ابتعد إمبولي عن دائرة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق 14 نقطة عن أول الهابطين. وسيتقابل نابولي في قبل نهائي الدوري الاوروبي الشهر القادم مع دنيبرو الأوكراني.

ويحل لاتسيو باشراف المدرب ستيفانو بيولي ضيفاً على أتلانتا غداً، في حين يلتقي روما مع جنوه ونابولي مع ميلان. وقال بيولي: «لا أفكر سوى بفريقي، لا أكترث بروما أو نابولي، يتعين علينا المحافظة على تركزينا حتى نهاية الموسم». وفي المباريات الأخرى، يلتقي ساسوولو مع باليرمو، وفيورنتينا مع تشيزينا، وإنترميلان مع باليرمو، وفيرونا مع أودينيزي، وكالياري مع بارما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا